0

 صنعاء / علي مظفر:
 واصل طيران التحالف اليوم غاراته على مواقع ميليشيات الحوثي ومنذ فترة بعد الظهر وحتى قبل قليل شن الطيران قرابة 7 غارات استهدفت في مجملها اللواء ٢٥ ميكا في عبس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن ، ومدرج المطار القديم والدفاع الجوي وامن الوحدة ولم ترد معلومات عن الاضرار المادية والبشرية حتى الآن


 وكما استهدفت الغارات  منطقة الحوبان شمال مدينة تعز ،و منطقة ثعبات أسفل جبل صبر ومواقع اخرى في الراهدة اسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.


الى ذلك وبحسب مصدر صحفية أكد عدد من الجنود الناجون و مصادر متطابقة سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجنود الذين كانوا متواجدين في مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) جنوب العاصمة صنعاء أثناء تعرضه لقصف طيران التحالف .

وقال احد الجنود الذي نجا من الموت باعجوبة ان القصف فاجئهم بعد استدعائهم لتسليحهم والزج بهم في جبهات القتال  وعند اصطفاف  750 فرد من الأمن المركزي التابع لقوات صالح  في طابور لتوزيع اسلحه شخصيه لهم وتم القصف بشكل مباشر لمخازن الاسلحه بمعسكر الأمن المركزي مما ادى الى سقوط عدد كبير من الجنود .

وافادت مصادر اعلامية سقوط أكثر من 140 قتيلاً وجريحاً كحصيلة اولية بعد 4 غارات وسته صواريخ  من طيران قوات التحالف ضربت صباح اليوم الاربعاء مقر القوات الخاصة التابع لصالح في صنعاء بالتزامن مع تواجد مجندون حوثيون جدد ، كانوا يستعدون لنقلهم إلى جبهة مأرب .

 وقالت وكالة سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، ان نحو 40 شخصاً قتلوا وأصيب أكثر من 100 اخرين في حصيلة أولية جراء القصف الذي استهدف مقر القوات الخاصة وكذا النهدين.

 وقال سكان محليون ان الانفجارات أثارت حالة من الرعب والهلع في صفوف المدنيين في المنطقة وان اعندة الدخان ما زالت تتصاعد من مخازن الاسلحة حتى الان .


وفي تعز  قتل مساء اليوم الاربعاء ، في المعارك الدائره بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بتعز نجل قائد المقاومة  حمود المخلافي .وأوضحت مصادر محلية في المحافظة  أن  أسامة المخلافي قتل  في منطقة الحريرأثناء المواجهات مع قوات الحوثي , مشيرة أن نجل الشيخ كان قد أصيب بإصافة طفيفة في رأسه وبعد إسعافه عاود للجبهة مرة أخرى وتم استهدافه بطلقة بالقلب فارق على إثرها الحياة .

ويأتي استشهاد المخلافي في الوقت الذي شهدت فيه محافظة تعز اشتباكات عنيفية تزامنت مع غارات مكثفة لطيرات التحالف .

ويتوقع مراقبون أن تدور بالساعات القادمة ، معارك شرسة ،بين المقاومة الشعبية والحوثيين مدعومين بقوات الجيش الموالية لصالح ،رداً على  مقتل نجل قائد المقاومة .


 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى