0


 جازان/ عدن :  - ناصر القحطاني والهام محسن  / وكالات :

وصول طائرة ثانية سعودية تحمل مواد اغاثية                                          


 هبوط الطائرة السعودية الثانية



 قالت مصادر عسكرية في الشريط الحدودي بين السعودية واليمن إن اشتبكات دارت قبل ساعات بين القوات السعودية المسنودة من قبل قوات الحرس الوطني والقوات البحرينية مع ميليشيا الحوثيين والقوات الموالية للرئيس صالح ،وبحسب المصادر ان القوات السعودية دحرت فلول تلك الميليشات ومن معهم اللذين حاولوا التقدم فقاموا بقصف
  مواقع المعزاب والمعطن،والخطوط المحاذية لجبلي الدود والدخان بالخوبة التابعة لمنطقة جيزان.
والى ذلك قالت مصادر في مطار عدن الدولي ان طائرة سعودية ثانية هبطت امس في المطار محملة بمواد اغاثية ووفقا لـ مدير مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة عبدالله الربيعة قد قال إن قوافل بحرية تحمل مساعدات قد بدأت بالتحرك إلى ميناء عدن جنوبي اليمن.
وأوضح الربيعة أن الطائرة السعودية الأولى التي حطت الأربعاء في مطار عدن الدولي حملت مواد غذائية، لافتا إلى أن أن الجسر الجوي هو امتداد للجسر البري والبحري.
وأضاف أن "الجسر الجوي سيستثمر لنقل مواد غذائية وطبية، من لوازم المستشيفات، ومحاليل طبية وكل ما تم الاتفاق عليه بالتعاون مع الحكومة الشرعية، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني وما يصل معلومات من المنظمات الإغاثية المنبثقة من الأمم المتحدة."

فادت الأنباء الواردة من المناطق الحدودية، أن الحوثيين وقوات الرئيس السابق الموالية لهم قصفوا قبل قليل مواقع عسكرية سعودية في منطقة جيزان جنوب المملكة.
وأكدت مصادر خاصة لـ "المشهد اليمني" أن الحوثيين والقوات الموالية لهم قصفوا موقعي المعزاب والمعطن ومواقع أخرى في جبلي الدود والدخان بالخوبة التابعة لمنطقة جيزان.
وأضافت المصادر، أن طيران التحالف شن قبل قليل ثلاث غارات على تجمعات للحوثيين على الخط الرابط بين مديريتي حرض وميدي الحدوديتان مع استمرار القصف المدفعي الذي لم يتوقف منذ ساعات الصباح الأولى.
من جانب آخر، أعلنت مصادر إعلامية سعودية أن عمليات القصف التي قامت بها القوات السعودية على منفذ الطوال اليمني واستمرت لساعات أجبرت الحوثيين وقوات الرئيس السابق على الانسحاب من مباني المنفذ التي يتحصنون فيها بعد قصف مدفعي مركز وبمشاركة الدبابات وطائرات الأباتشي المروحية.
- See more at: http://almashhad-alyemeni.com/news56698.html#sthash.Rfbr312U.dpuf

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى