0
ناصر القحطاني - زوايا الحدث - المتابعة┃





يبدو ان الأزمة القطرية قد فتحت جراح الماضي ويبدو ان بيت آل ثاني حافلا بالمفاجآت
فقد تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي  أول صورة لمشعل بن حمد، الأخ الأكبر وغير الشقيق لأمير قطر الحالى الشيخ تميم بعد خروجه من السجن، والذي قضى به مدة 20 عاما لرفض انقلاب والده على جده والذي وقع في يونيو سنة 1995

والشيخ مشعل بن حمد بن خليفة آل ثاني، هو الأبن الأكبر لأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وهو ابن الأمير السابق من زوجته الأولى الشيخة مريم بنت محمد بن حمد آل ثاني.

ونشرت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية في وقت سابق مقالا قالت فيه ان التاريخ يعيد نفسه بسرعة غريبة في الدولة الخليجية الصغيرة ذات الأذرع الممتدة في الشئون الداخلية لجاراتها.. فالعالم العربى ينتظر الآن تولى الأمير تميم بن حمد بن خليفة الثاني للسلطة من والده حمد بن خليفة في منظومة انقلابية من الدرجة الأولي.

صحيفة الديلي تلجراف البريطانية أفردت مقالا بها تتحدث عن زيادة المؤشرات التي تؤكد احتمال تنحي أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل الثاني عن السلطة لنجله، حيث قال مسئولون قطريون: إن الوقت حان لتسلم ولي العهد الشيخ تميم بن حمد (33 عامًا) زمام القيادة من والده الأمير حمد بن خليفة آل ثان.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر أن دولًا ذات ثقل في المنطقة مثل الولايات المتحدة أُطلعت على عملية التوريث. وقال أحد المصادر: "إن الخطة تتمثل في إدارة عملية معدَّة لتسليم السلطة تتيح صعود ولي العهد".


 وأتهم الشيخ مشعل  باجراء اتصالات سرية مع جده عندما كان مقيما ولاجئا بالامارات كما تم وضعه قيد الاقامة الجبرية بتحريض من زوجة ابيه موزه المسند  بعد المحاولة الانقلابية حيث اتهم بالتورط فيها لعلاقته بكبار الضباط الذين قاموا بها.
وقد انتخب بالتزكية مؤخراً رئيساً للاتحاد العربي لرياضة الخيل والفروسية نظرا لكونه أحد أهم الشخصيات الرياضية في ذلك المجال ومن أهم ملاك الخيل العربية الاصيلة على مستوى العالم متزوج من فتاة يمنية (قبيلة اليزيدي) المحترمة من اصول يافعية مشهود له التواضع ويبادله الشعب القطري الحب والاحترام 
 وأكد الإعلامي محمد الغيطي ، أن الشيخة " موزة " كانت قد سجنت الشيخ مشعل بن حمد بن خليفة آل ثاني الأبن الأكبر لأمير دولة قطر 20 عام بسبب خوفها من أن ينقلب عل نجلها الشيخ تميم بن حمد أمير قطر.
و أضاف الغيطي من خلال برنامج " صح النوم " المعروض علي فضائية " ltc" ، ان مشعل كان محكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات لانه كان قد رفض إنقلاب والده علي جده ،ولكن جاءت موزة ووضعته في السجن لمدة 20 عام .
و أشار الغيطي إلي أن ظهور مشعل بن حمد علي الساحة السياسية مرة أخري يؤكد أن هناك سيناريو جديد مرتقب

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى