0
صنعاء / علي مظفر وكالات :

  "حنان المخلافي" تشارك في المقاومة في #تعز #اليمن       




ذكرت مصادر صحفية إن قرابة قتل 9 أشخاص بينهم 5 مدنيين قتلوا وأصيب نحو  81 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، إثر سلسلة انفجارات لألغام أرضية زرعها المتمردون في عدن جنوبي اليمن، حسبما قال مراسل "سكاي نيوز عربية".

وقالت مصادر طبية إن عددا من المصابين في حالة خطرة، مرجحة ارتفاع حصيلة القتلى خلال الساعات المقبلة.

كما قالت مصادرنا إن مدنيين أصيبوا نتيجة قصف مسلحي الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، جامع البخاري في منطقة وادي المدام بمدينة تعز، بعضهم في حال خطرة.

ومنذ أيام نجحت قوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في طرد الحوثيين وقوات صالح من عدن، بعد معارك عنيفة بين الطرفين.

وبعد ضمان سيطرتها على المدينة، واصلت القوات الموالية لهادي، السبت، تقدمها إلى المدينة الخضراء في شمال عدن، بالإضافة إلى زنجبار عاصمة محافظة أبين شرقي المدينة، وفقما قال مسؤولون وشهود.
وتزامنا مع ذلك، كثفت طائرات التحالف العسكري من غاراتها ليلا وصباح السبت ضد مواقع المتمردين في قاعدة العند الجوية وفي الحوطة في محافظة لحج، فضلا عن تعز (جنوب غرب)، حيث قتل 47 متمردا و5 من القوات الموالية لهادي في معارك عنيفة، حسبما نقلت مصادر عسكرية
وفي الميدان  سجلت المرأة اليمنية حضورا لافتا في جبهات القتال فهذه صورة لفتاة يمنية تحمل سلاحها و تتفقد جبهات المقاومة الأمامية مع الحوثيين.
 وأكد الناشطون على أن الصورة تعود لفتاة تدعى “حنان”، ابنة الشيخ / شوقي سعيد المخلافي، وهي تظهر بجوار والدها حاملة السلاح وهما يتفقدان جبهات القتال الأمامية للمقاومة الشعبية ضد مليشيات الحوثي وصالح في أحدى جبهات القتال في تعز.
وحازت الصورة، على إعجاب الناشطين، حيث أشادوا بدور المرأة في تعز، خصوصاً بعد خوضها معارك يوم أمس في جبل صبر ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.



وقتل القناصة من ميليشيات الحوثي بطريقة بشعة إمرأة  بمدينة تعز اثناء خروجها من منزلها الكائن في شارع الأربعين لشراء احتياجات منزلها.
وقالت مصادر صحفية " فإن المرأة تدعى فخرية عبده طه في الثلاثينات من العمر وصلت الى المستشفى مصابة برصاص قناص حوثي في الرأس وحالتها حرجة للغاية وفارقت الحياة اثر ذلك.
وبحسب مقربين فإن المرأة كانت متجهة الى السوق لشراء حاجات المنزل من المواد الغذائية وان القناصة الحوثيين استهدفوها بشكل مباشر.
-

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى