0
زوايا الحدث  / كمال محمود:

 طائرات التحالف تقصف مواقع للحوثيين فجر اليوم في #إب    وميناء #الحديدة
سفارة الامارات في صنعاء

ادانت وزارة الخارجية الإماراتية الاثنين، إدانتها بشدة احتلال جماعة الحوثي مبنى سفارة دولة الإمارات بالعاصمة اليمنية صنعاء مساء أمس "الأحد".
وطالبت في بيان رسمي بإخلاء مقر السفارة فورا وإعادة تسليمها إلى موظفيها، مؤكدة أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في إحالة مرتكبي هذا الاعتداء للمساءلة والعدالة.
وأكدت الخارجية في بيانها أن هذا العمل دليل آخر على أن الجماعة التي ارتكبته لا تضع أي اعتبار أو احترام للمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية وتمارس شريعة الغاب، مشددة على أن هذا العمل الإجرامي الذي يتعارض مع الاتفاقيات والاعراف الدولية لن يثني دولة الإمارات عن موقفها الداعم لعودة الاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق.

و عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل ميليشيا الحوثي.
وأكد المصدر على أن هذا العمل الإجرامي يُعد اعتداءً صارخًا، على الأعراف والتشريعات والقوانين الدولية.
وكانت دولة الإمارات طالبت في بيان رسمي جماعة الحوثي بإخلاء مقر السفارة فورًا وإعادة تسليمها إلى موظفيها، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها في إحالة مرتكبي هذا الاعتداء للمساءلة والعدالة.


وقالت عدد من السكان المحليين في الحديدة ان  طائرات التحالف شنت عدة غارات على  مواقع للحوثيين في الساعة الماضية  فجر اليوم الثلاثاء وتركزت على  نقطة شذبان في بعدان ونقيل بعدان ورتل عسكري حوثي كان متوجه إلى مديرية بعدان 

ووفقا لموقع " المشهد اليمني" أن القصف أسفر عن قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح .

ووفقا للمصدر إن بوارج بحريه تابعه لدول التحالف اقتربت  من ميناء الحديدة الذي تعرض لأعنف قصف جوي ضد الحوثيين  .

وتزامن ذلك مع شن طيران التحالف  تسع غارات عنيفة استهدفت مواقع في ميناء الحديدة غربي اليمن

ومن جهة اخرى  قالت مصادر عسكرية إن  طائرات  التحالف  شنت غارات مكثفة على معسكر لبنات بالجوف موقعة خسائر كبيرة في المقاتلين والعتاد العسكري للحوثيين اللذين تحصنوا في مدارس للبنات  .و حولوها  الى مخازن ومعدات عسكرية تابعة للحوثيين .

 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى