0
 مأرب / جازان / صنعاء:  بشير الجمال وعلي مدخلي وعلي مظفر وكالات :

 
سقوط قذيفة في صامطة

 قالت مصادر عسكرية في مأرب ان احدى الطائرات المروحية سقطت في محيط مطار صافر بسبب خلل فني بحسب مصادر اعلامية بينما نجا طاقمها 
 وفي جازان قالت مصادر اعلامية سعودية ان قذيفة حوثية من داخل الاراضي اليمنية استهدفت صباح اليوم الأحد، مسجدًا في صامطة جنوب السعودية .
وأوضحت المصادر، أنَّ المسجد تعرض لأضرار جزئية، جراء المقذوف الحوثي، الذي تسبب في انهيار جزء صغير من الجدار الخارجي.
ولم تذكر المصادر عن وجود خسائر بشرية او اصابات , وتتعرض المحافظات على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن الى عدة مقذوفات حوثية بين الحين والاخر .
ومن جهة اخرى علمت زوايا الحدث انه قتل القيادي الحوثي عبدالله مطهر جحاف على يد قناصة في اب ظهر اليوم الاحدوتفصيلا 
 
قتل القيادي، وجرح 3 آخرين، اليوم، في كمين للمقاومة الشعبية في محافظة إب (وسط البلاد). وبحسب مصدر في المقاومة الشعبية   إن عبوة ناسفة زرعتها المقاومة في إقليم الجند في أحد الطرق الرئيسية في سوق طبيع بمديرية بعدان بمحافظة إب انفجرت بدورية تابعة للحوثيين. وأشار المصدر إلى أن انفجار العبوة أدى إلى مقتل 3 منهم بينهم المسؤول الامني في بعدان صفوان الفلاحي المكنى بـ"أبو هاشم" وجرح 4 آخرين وتدمير الدورية التي كانت تقلهم.
طيران التحالف يقصف ادارة الأمن في إب
 ومن جهة اخرى واصل طيران التحالف اليوم قصف عدة مواقع للحوثيين واستهدفت إدارة الأمن في اب وتم تدميره بشكل كامل بينما ذكر شهود عيان سقوط قتلى من الحوثيين 
وأغارت طائرات التحالف على معسكر "سمة" العسكري في محافظة ذمار، التي تبعد نحو 130 كيلومترا من صنعاء، وذلك في إطار تضييق الخناق على المتمردين الحوثيين بهدف الوصول إلى العاصمة.
ويأتي هذا القصف في إطار العملية العسكرية التي تشنها القوات الشرعية، منذ أيام، بمساعدة قوات التحالف، في محافظة مأرب التي تتشارك حدودا مع العاصمة صنعاء.

 محافظ مأرب الساعات القادمة " حاسمة"
سلطان العرادة
ومن جهته  أكد محافظ مأرب سلطان العرادة أن الأيام القليلة القادمة ستكون حاسمة لمصلحة الشرعية، التي تخطط حاليا لفتح معابر آمنة للدخول إلى صنعاء وتخليصها من سيطرة المتمردين، متوقعين تحرير صرواح والجفينة والسد خلال أيام، مشيرا إلى أن القوات الموالية للحكومة الشرعية، والمقاومة المدعومين بقوات التحالف، يحققون تقدما ملموسا على جميع الجبهات في المحافظة، ويكبدون الانقلاب خسائر في الأرواح والعتاد وأوضح العرادة، أن القوات الموالية للحكومة الشرعية، والمقاومة مسنودة بقوات التحالف، التأمت بشكل حقيقي وأن مواجهات الأيام الماضية كانت بمثابة جس نبض للانقلابيين لمعرفة مواقعهم وإخراجهم من جحورهم، مشيرا إلى أن هذه المواجهات كبدت المتمردين خسائر كبيرة وشدد على ضرورة تضافر جهود الشرفاء من أبناء المحافظة لطرد الغزاة وملاحقتهم وإعادتهم إلى جحورهم وتخليص اليمن من شرورهم، وأوضح العرادة أن كثيرا من مواقع الحوثيين على أطراف مأرب سقطت خلال الساعات القليلة الماضية وأصبحت تحت سيطرة المقاومة، مؤكدا أن جبهات صرواح وسد مأرب والجفينة ستصبح خلال فترة قصيرة تحت السيطرة بالكامل. 
من جهته، اشار رئيس تحالف قبائل مأرب الشيخ صالح لنجف، إلى أن النجاحات التي تحققها القوات الموالية للحكومة الشرعية، والمقاومة التي تتلقى دعما مباشرا برا وجوا من التحالف، أدخلت الرعب في نفوس الحوثيين وقوات الرئيس السابق.وقال إنهم "يحاولون تغطية فشلهم وضعفهم باللجوء إلى زرع الألغام في المواقع التي يتمركزون فيها لإعاقة أي تقدم لقوات الشرعية، إلا أن هذا لم يتحقق لهم، بعد أن استخدمت أفضل الأجهزة والمعدات لنزع الالغام".

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى