0
زوايا الحدث | متابعات 


لاقت الجريمة الحوثية المنكرة باستهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي نجحت الدفاعات الجوية السعودية في إسقاطه إدانات خليجية على نطاق واسع. 
وحمل وزراء الخارجية الخليجيون المسؤولية عن هذا القصف نظرا للدعم الذي تقدمه لمليشيات الحوثيين وصالح.
فمن جانبه، قال الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "النظام الإيراني يدعم جماعة إرهابية تطلق صواريخها على مكة المكرمة.. هل هذا النظام إسلامي كما يدّعي؟". 
أما عادل الجبير وزير الخارجية السعودي فقال على حسابه بموقع تويتر" إن جماعة الحوثي/صالح المدعومة من إيران لم تراع إلاً ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم"
وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال في تغريدة له إن "الاعتداء السافر على مكة المكرمة والتطاول على المقدسات الإسلامية خيانة لله تعالى أولاً ولدينه، قبل أن يكون اعتداء على أمن واستقرار المنطقة".
بدوره قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين إن "استهداف مكة المكرمة ليس كسرا للعهود والمواثيق فحسب، بل هي أم الجرائم وأم الكبائر.. فليحفظ الله البيت الحرام و جواره وأهل مكة من كل شر".
وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أصدر بيانا الجمعة، أعرب فيه عن إدانته واستنكاره الشديدين لمحاولة جماعة الحوثي - صالح، استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي.
وقال الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إن دول مجلس التعاون تعتبر هذا الاعتداء الغاشم الذي ضرب بعرض الحائط حُرمة هذا البلد مهبط الوحي وقبلة مليار ونصف مسلم حول العالم، استفزازا لمشاعر المسلمين واستخفافا بالمقدسات الإسلامية وحرمتها .
وأكد أن هذا الاعتداء يعد دليلا بارزا على إمعان جماعة الحوثي - صالح في تجاوزاتها و رفضها الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة والجهود الحثيثة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية. 


وقال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي " أن قوات التحالف العربي ودفاعاته الجوية يقظة بشكل كامل أمام أي تهديد من قبل مليشيات الحوثي .
وأكد اللواء" أحمد العسيري "  إن استهداف مكة المكرمة يكشف زيف شعارات الميليشيات المنحرفة.( حسب وصفه .
 
وأشار في تصريح لقناة " الإخباري " إن أعمال الانقلابيين العبثية لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن، وزادت وتيرة أعمال (المخلوع) صالح عندما أعلن عن رغبته بأن تكون حدود المملكة جزء من المشاورات في اليمن .
 
 وأضاف: "أكدنا مرات عدة على أن المملكة ليست جزء مما يحدث في اليمن، والحاصل هو انقلاب على حكومة شرعية، وقوات التحالف متيقظة وتصيب في كل مرة الميليشيات الانقلابية ومن يعاونها بالإحباط.
 
ولفت الناطق " العسيري " إن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون هي من نوع "سكود"، مبيناً أن بعض من تدربوا على يد إيران يقومون بتعديل وقودها لتصل إلى أماكن أبعد.
 
وأعلنت قوات التحالف العربي منتصف الليلة الفائتة  عن إطلاق الحوثيين من محافظة صعدة صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة على بعد 65 كم ، إلا أن الدفاعات الجوية السعودية إعترضته ( حسب بيان التحالف

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى