0
 زوايا الحدث | وكالات 


قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن ، في أول تعليق على قصف سجن الزيدية : "إن طائرات التحالف قصفت مبنى أمنياَ في مدينة الحديدة ، كانت قوات الحوثي تستخدمه مركزاً للقيادة.
وذكر بيان للتحالف: "استهدفت طائرات التحالف هذا الصباح، المبنى الأمني المركزي بالحديدة، وهذا المبنى تستخدمه ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع مركزاً لقيادة العمليات العسكرية".
وأضاف البيان: "تؤكد قيادة قوات التحالف على أنها اتبعت قوانين وإجراءات الاستهداف بشكل كامل".
وكانت مصادر محلية و مصادر طبية وأقارب للضحايا قد قالوا إن 60 شخصاً بينهم سجناء قتلوا في قصف طائرات حربية للتحالفعلى سجنا فى مدينة الحديدة .
واضافت إن السجن الواقع فى منطقة الزيدية بالمدينة كان يضم 84 سجينا عندما تعرض للقصف ثلاث مرات فى ساعة متأخرة من مساء السبت.

ومن جهة اخرى  أعلن مصدر عسكري أن قياديا بارزا في مليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح قتل اليوم بقصف صاروخي لقوات التحالف العربي بمحافظة "حجة" شمالي البلاد.
وذكر المصدر أن العميد عقيل الشامي قائد مليشيات الحوثي وصالح في محور "حرض" الحدودي قتل اليوم مع عدد من مرافقيه بقصف صاروخي لقوات التحالف العربي استهدف مقرا للمليشيات بالمدينة.
وقال إن العشرات من عناصر مليشيات الحوثي وصالح لقوا مصرعهم اليوم بقصف صاروخي للقوات الحكومية وغارات جوية شنها طيران التحالف العربي على مواقع وتجمعات لها في محيط مدينة "ميدي" المجاورة. و شن طيران التحالف  صباح اليوم الاحد غارات جوية على المعهد المهني بمديرية دمت بمحافظة الضالع .
وقالت مصادر محلية
أن طائرات التحالف العربي، شنت غارات جوية استهدفت مواقع، الدفاع الجوي و مدرات غرب تعز ،وان الطيران شن صباح اليوم 3 غارات جوية استهدفت المعهد المهني بمديرية دمت بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى