0

 ◀سالم اليامي  ┃نجران 

قالت مصادر عسكرية في نجران ان ميليشيا الحوثي اطلقت مقذوفات على مواقع في نجران تسببت في اضرار مادية 
واعلن المتحدث العسكري باسم التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية اللواء أحمد عسيري ان الهدنة في اليمن انتهت ولن تمدد.
وكان قد أعلن التحالف  أنه لن يمدد الهدنة التي أعلنها في اليمن إذا استمرت “الانتهاكات” من جانب المتمردين الحوثيين، وقد شهد اليوم الثاني من وقف إطلاق نار مدته 48 ساعة في اليمن مواجهات متقطعة في أنحاء متفرقة من البلاد.
ورد عسيري عما إذا كان التحالف يعتزم تمديد الهدنة الإثنين في الساعة 9,00 ت غ، قال “إذا كان هناك وقف كامل للانتهاكات (من جانب المتمردين) سيكون هناك تمديد. إذا لم يتوقفوا فسيكون هناك انتهاك مباشر لشروط وقف إطلاق النار”.
وكان عسيري اتهم المتمردين بانتهاك الهدنة 180 مرة في الساعات العشر التي أعقبت بدء سريانها.

◀وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي استئناف العمليات العسكرية في مختلف الجبهات ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بعد انتهاء الهدنة التي لم يلتزم بها الانقلابيون على الإطلاق رغم ان الجيش التزم بوقف إطلاق النار وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.
وأكد " مجلي "  استئناف عملية التحرير حتى استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب وتطهير كل شبر في اليمن..مشيرا الى أن الجيش مسنودا بالمقاومة وطيران التحالف العربي حقق اليوم انتصارات جديدة في محافظة تعز وتمكن من تحرير موقع الدفاع الجوي شمال المدينة، وأن المعارك قد استؤنفت في مختلف الجبهات وأن الأيام القادمة مليئة بالمفاجئات ولن يقف امام عملية التحرير أي عائق.
وقال في تصريح نقلته وكالة " سبأ " أن الميليشيات الانقلابية كما هو معروف عنها لا تلتزم بعهد ولا ميثاق واستمرت في خروقاتها واعتداءاتها على مواقع الجيش في جميع المناطق، واستمرت في قصف المدنيين وارسال الصواريخ الباليستية على المدن في الداخل والخارج".
 وحيا ناطق الجيش كل المقاتلين في الميادين من الجيش والمقاومة الباسلة الذين يسطرون بدمائهم الزكية أروع الملاحم البطولية، ولولا تضحياتهم لما تحققت هذه الانتصارات في مختلف الجبهات.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى