0

زوايا الحدث - الحد الجنوبي 


قالت مصادر عسكرية سعودية أنه استشهد الرقيب مقبل العازمي من قوات الحرس الوطني بعد إصابته في نجران
وفي سياق متصل صرح صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد الموافق 19 / 7 / 1438هـ وأثناء قيام دورية حرس حدود راجلة بمهامها بقطاع الداير بمنطقة جازان، تعرضت لانفجار لغم أرضي مما نتج عنه استشهاد العريف / عيسى مضواح معبر الريثي، تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء، وإصابة (3) من زملائه تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وقد باشرت الجهات المختصة بحرس الحدود التحقيق في ذلك، والله ولي التوفيق.


ومن ناحية أخرى تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز من تنفيذ كمين محكم لتعزيزات الإنقلابيين أدى إلى تدمير 13 طقما محملا بالذخيرة و20 مسلحا بين قتيل وجريح.
وقال العقيد عبدالباسط البحر نائب الناطق الرسمي بمحور تعز  إن الكمين جاء بعد رصد دفعة من المليشيا كانت قادمة من محافظة إب واتجهت إلى الستين ثم مفرق شرعب وعددهم تسعة أطقم أفراد وأربعة أطقم ذخيرة ومعدات.
وأكد أنه تم رصد الانقلابيين من قبل أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  "خطوة خطوة" منذ خروجهم من منطقة القاعدة حتى وصولهم مفرق الذكرة ومن ثم إلى شارع الستين.
وتابع أنه تم الإعداد والتجهيز لضرب التعزيزات التي قدمت من اب من قبل أفراد  اللواء 22 ميكا القطاع الشمالي الغربي جبل جرة وتم الهجوم عليهم بعد تمركزهم في جبل الوعش وأطراف الزنوج والكمبتين مما أدى إلى سقوط عشرة قتلى من الميليشيا وعشرة جرحى، بحسب ما ذكره الموقع الاخباري الناطق باسم الجيش اليمني.

ومن جهة اخرى  قال مصدر محلي بمحافظة صعدة - شمال اليمن - أن قائد عسكري كبير موالي للحوثيين قتل أمس السبت في غارة لطيران التحالف العربي - شمال شرق المحافظة .
وأكد المصدر " أن قائد الشرطة العسكرية في المحافظة العقيد " أمين الحميري " قتل مع مجموعة من مرافقيه في غارة لطيران التحالف قرب مديرية " البقع " .
وأضاف المصدر " أن " الحميري " كلفه الحوثيون مؤخراً بقيادة عمليات التموين لجبهات القتال - شمال شرق المحافظة .
وشهدت مديرية " البقع " معارك عنيفة أمس السبت بين قوات الجيش والمقاومة من جهة ومليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى .

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى