0
منى العتيبي - الرياض:






كرم العاهل السعودي الخميس الشاعر خلف بن هذال في حفل اختتام مهرجان للإبل اقيم شمال الرياض وتسلم العتيبي التكريم من الملك سلمان في الحفل الذي اقيمن امس
وخلف بن هذال بن سمران الحافي الروقي العتيبي هو شاعر سعودي ولد في مدينة ساجر وملقب بشاعر الوطن وايضا يمتاز شعره بالشعر النبطي وهو فريق متقاعد من الحرس الوطني السعودي مواليد عام 3 تموز/يوليو 1943.

ويبلغ من العمر 74 عاما، وله العديد من المشاركات في الأمسيات الشعرية، وحفلات القلطة، وبرامج الإذاعة والتلفزيون، وهو الآن يذهب كثيراً لقضاء وقته مع عشقه الأول والأخير، الإبل.

شاعر كبير جزل يتميز بمقدرته الشعرية إضافة إلى الإلقاء والمنبرية يعرّف بـ ” شاعر الوطن ” اللقب الذي أطلقه عليه الملك عبد الله بن عبد العزيز (رحمه الله). تميز بحضوره المتألق في حفلات الحج لاستقبال وفود الحج وكبار الضباط القاء قصائده امام الملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله والامير نايف وكذلك مهرجان الجنادرية الثقافي الذي تنظمه الدولة السعودية وسبق وأن ألقى أغلب قصائده أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (رحمه الله) ومن قبله الملك فهد بن عبد العزيز (رحمه الله).

وله الكثير من المشاركات على مستوى فن المحاورات وقد حاور من الشعراء الكثير منهم خاصة الكبار منهم: الشاعر سعد البقمي (المعنى) , والشاعر أحمد الناصر الشايع، مطلق الثبيتي والشاعر رشيد الزلامي والشاعر صياف الحربي، والشاعر محمد بن جرشان البقمي والشاعر مستور العصيمي والشاعر شليويح المطيري وغيرهم.. واحيل للتقاعد برتبة فريق في الحرس الوطني في عام : 1432 هـ الموافق : 2012 م .

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى