0
 كمال محمود - زوايا الحدث┃



 اعلنت منظمة الصحة العالمية، السبت، ارتفاع ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى 1706 حالات وفاة، منذ تفشي المرض في 27 أبريل/نيسان الماضي.
وقالت المنظمة، في تقرير لها، إنه حتى السبت، تم تسجيل 1706 حالات وفاة، وذلك بزيادة 29 حالة عن الأرقام المعلنة، الجمعة
 وبحسب التقرير، فقد بلغ عدد حالات الإصابة بالكوليرا والإسهالات الحادة، خلال ذات الفترة، 297 ألف و438 حالة موزعين على 21 محافظة يمنية.
 وصنفت منظمة الصحة العالمية محافظة حجة، شمال غربي اليمن، بانها أكثر المحافظات المنكوبة، وذلك مع ارتفاع عدد الضحايا فيها إلى 325 حالة وفاة وقرابة 32 ألف إصابة، تليها محافظة إب  بواقع 225 وفاة.
وبدأ المرض يتوسع جغرافيا في محافظة حضرموت (ِشرقي)، آخر المناطق اليمنية التي تم تفشى المرض فيها، حيث سُجلت 4 إصابات في مدينة سيئون، بعد ظهور حالتين خلال الأسبوع الماضي، في مدينة المكلا، عاصمة المحافظة، حسب التقرير.
 وينتشر المرض في 21 محافظة يمنية من أصل 22، ولا زالت محافظة أرخبيل سقطرى، هي المنطقة الوحيدة التي لم يتم فيها تسجيل أي إصابات.
ونعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، بمنح مبلغ 639 مليون دولار لتمويل برامج إنسانية، تشمل 331 مليون دولار للمساهمة في إطعام المتضررين من المجاعة في أربعة بلدان، هي الصومال وجنوب السودان ونيجيريا واليمن.
وقال ديفيد بيسلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن “تعهد ترامب جاء أثناء جلسة عمل في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة هامبورج الألمانية، وإنه يعد “هبة” للبرنامج”.
وأضاف بيسلي المنتمي للحزب الجمهوري الأمريكي وحاكم ساوث كارولاينا السابق، الذي رشحه ترامب لرئاسة أكبر وكالة إنسانية تحارب الجوع في العالم قائلا “نواجه أسوأ أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية”، وتابع، أن التمويل الإضافي هو نحو ثلث ما قدر البرنامج أنه مطلوب خلال العام الحالي، لمواجهة الاحتياجات الغذائية العاجلة في البلدان الأربعة التي تواجه المجاعة وأماكن أخرى.
وكشف بيسلي، أن تقديرات البرنامج تشير إلى أن 109 ملايين شخص في أنحاء العالم، سيحتاجون لمساعدات غذائية في العام الحالي، مقارنة بـ 80 مليونا خلال العام الماضي، مضيفا أن الأزمة في عشر من أشد 13 منطقة تضررا نشأت بسبب حروب وأزمات “من صنع الإنسان”.

 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى