0
 صنعاء / علي مظفر

شنت طائرات التحالف الليلة غارات عنيفة ردا على استهداف الحوثيين منطقتى جازان ونجران ، وافاد عدد من السكان المحليين إن الطائرات قصفت مواقع حوثية  في حجة وفي قرية سمنة بمديرية  بكيل المير وتبين ان قبائل بكيل هى من استهدفت نجران وعلى اثرها ردت عليهم المقاتلات السعودية بقوة لم تشهدها اليمن من قبل ، وقالت مصادر صحفية إن قبائل بكيل قامت بالقصف بعد ان ضربت مقاتلات سعوديه ومن دول التحالف شاحنتين كانتا محملتين بالقمح ومواد غذائيه اخرى كانت تابعه لهم  
وحلقت طائرات التحالف من نوع الاباتشي بكثافة على طول الشريط الحدودي 

كما شنت طائرات التحالف غارات عنيفة , على محافظة صعدة شمال اليمن,  وصفت بالقوية  و تزامنت مع قصف مدفعي على مواقع لتجمعات الحوثيين في عدد من مديريات المحافظة المحاذية للحدود السعودية.
واستهدفت  مديريات شدا ورازح والظاهر وباقم وحيدان ومران وقرى أخرى, فيما تعرضت مديرية الظاهر لقصف عنيف بالمدفعية السعودية.
موضحة أن مديرية باقم الحدودية أستهدفت بأكثر من 15 صاروخاً،  فيما قصفت  منطقة بركان بمديرية رازح بستة صواريخ,كما طال القصف مديرية شدا القريبة  من حدود المملكة.

وكان المستشار في وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن أحمد عسيري أكد قبل ساعات أن الرد على تخطي الانقلابيين للخطوط الحمر سيكون قاسياً جداً. وأضاف عسيري في مؤتمر صحافي، أن اعتداء الحوثيين على جازان ونجران استهدف مواقع مدنية بشكل مباشر، قائلا إن السعودية ستتخذ الإجراءات الكفيلة بردع اعتداءات ميليشيات الحوثيين.
وأوضح أن "أمن السعودية خط أحمر تم تجاوزه، والحوثيون سيدفعون الثمن" باستهداف كل من شارك بالتخطيط أو التنفيذ في قصف المواقع السعودية، لافتاً إلى أن المعادلة تغيرت الآن لأن المواجهة باتت تستهدف أمن المواطن السعودي وأمن المملكة..
 
 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى