0
 صنعاء / علي مظفر/ وكالات

  انفجرت سيارة مفخخة اليوم السبت أمام مسجد في المدينة القديمة في صنعاء مما أدى إلى وقوع ضحايا، حسبما أعلنت مصادر أمنية وشهود عيان.
وأوضحت المصادر ان الانفجار وقع أمام مسجد قبة المهدي، لكن دون أن تتمكن من اعطاء حصيلة محددة لضحايا الهجوم سواء قتلى أو جرحى.
يذكر أنه قتل 31 شخصا على الأقل يوم الأربعاء في صنعاء بعد خمسة انفجارات متزامنة تبناها تنظيم داعش عشية بداية شهر رمضان واستهدفت مساجد ومنزل مسؤول من المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة، كما أوقعت الانفجارات عشرات الجرحى.
واستهدفت سيارتان مفخختان مسجدين وسيارة ثالثة منزل رئيس المكتب السياسي لمليشيا الحوثي صالح الصمد، كذلك انفجرت عبوتان أمام مسجدين آخرين عند صلاة المغرب بحسب ما أفادت مصادر أمنية وشهود



 ومن جهة اخرى قالت مصادر محلية إن انفجار عنيف استهدف مقرا تابعا للمسلحين الحوثيين بمدينة مكيراس شرق محافظة أبين ووفقا لمصادر صحفية إن الحادثة التي وقعت الجمعة ناتجة عن انفجار سيارة نوع «شاص» يقودها على ما يعتقد انتحاري بالقرب من بوابة المستشفى القديم الذي يتخذه الحوثيون مقرا لهم منذ اجتياحهم للمديرية.

 
وجوا  قصفت طائرات التحالف مواقع يسيطر عليها المسلحون الحوثيون قرب مدينة عدن جنوب البلاد.

وقال مسؤول في القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي إن الغارات ركزت على مداخل المدينة لطرد الحوثيين من مواقع سيطروا عليها.


وأضاف المسؤول العسكري أن الهدف من الغارات هو دعم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وإنهاء الطوق المفروض على عدن من قبل المسلحين الحوثيين.

في المقابل، رد الحوثيون على هذه الغارات بقصف عدد من أحياء المدينة، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، حسب مصادر طبية.

وعلى الصعيد الإنساني، أكد نائب محافظة عدن أن سفينة مساعدات تابعة لبرنامج الغذائي العالمي لم تتمكن من الرسو في ميناء عدن بسبب شدة المعارك.


وحسب ذات المصدر، فقد غيرت السفينة وجهتها إلى مرفأ الحديدة المطل على البحر الأحمر والذي يسيطر عليه الحوثيون


إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى