0
صنعاء / علي مظفر / وكالات :


قالت مصادر صحفية إن طائرات التحالف قصفت مواقع للحوثيين  في محافظة ذمار  وتركزت على منطقة موشك بمديرية عنص محافظة ذمار.
 ومن جهته قال الصحفي  اليمني احمد مكيبر غبى صفحته في الفيس بوك  "هناك كمين للمقاومة الشعبية في البرح مابين منطقة الكمب والحواص استهدف تعزيزات تابعة لمليشيات الحوافيش كانت في طريقها إلى تعز مكونة من 3 أطقم عسكرية وناقلة جند أعقبه اشتباكات عنيفة، وأسفر الكمين عن عودة أحد الأطقم وناقلة الجند فيما وصل طقمين إلى منطقة العيار وانتشروا فيها" 

الى ذلك اكدت مصادر محلية  ان قرابة  650 عنصرا من ﺍﻟﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ الذين تدربوا ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ خلال ﺍلأﺷﻬﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ وصلوا في الحرب الدائرة في ﻋﺪﻥ.
وبينما قالت مصادر صحفية إن هناك اتفاق على تشكيل مجلس عسكري في عدن قريبا يتولى رئاسته أحد مستشاري الرئيس اليمني عبد ربه منصور". 
وتابعت نفسها المصادر  أن مهمة ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ أوكلت ﻟﻘﻴﺎﺩﺍﺕ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﻣﻘﺮّﺑﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ هادي، الذي سلم ﻣﻠﻒ ﻋﺪﻥ ﻷﺭﺑﻊ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ.
وأضافت المصادر أن هذه المواقع ستخضع، لقيادات عسكرية انضمت للمقاومة الشعبية منذ اللحظات الأولى لتسيير المرحلة الحالية.
وقالت مصادر عسكرية في المقاومة الشعبية، أن هناك تحركات تجري على الأرض لتقسيم المناطق الآمنة إلى مناطق عسكرية ومربعات يمكن التعامل معها وفقا لما هو معمول به في الجيوش النظامية والقوات العسكرية، وذلك تمهيدًا لتسلم القوة النظامية المزمع دخولها في هذه الفترة، وستخضع هذه المواقع في الوقت الراهن، لقيادات عسكرية انضمت للمقاومة الشعبية منذ اللحظات الأولى لتسيير المرحلة الحالية.
ودعت المقاومة الشعبية، من مجلس المدينة والقيادة العسكرية الموالية للشرعية، بضرورة ترسيم دفعات من أفراد المقاومة الذين خاضوا المعارك في المرحلة الماضية، ضمن وحدات الجيش المزمع دخوله وذلك بهدف توزيع الأدوار والاستفادة من هذه القدرات العسكرية التي أثبتت قدرتها في مواقع مختلفة.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى