0
الرياض / جوزاء العنزي: 


اصدرت وزارة الخارجية السعودية امس السبت بيانا صحفيا حذرت فيه من نشر أي وثائق تساعد أعداء الوطن في تحقيق غاياتهم، داعية إلى تجنب الدخول على أي موقع بغرض الحصول على وثائق أو معلومات مسربة.
وأكدت الوزارة أن تلك الوثائق والمعلومات قد تكون غير صحيحة ومزورة، مشددة على أهمية الحفاظ على مصلحة الوطن، وأن يكون المواطنون على وعي بمخططات الأعداء.
 الى ذلك قال رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي إن الوثائق المسربة المتداولة على الإنترنت متصلة بالهجمة الإلكترونية التي تعرضت لها الوزارة في وقت سابق، و تم إصدار تصريح بشأنها.
وأكد نقلي بأن الخارجية تعمل مع الجهات الأمنية المختصة على استكمال التحقيقات في الاختراقات، مشيراً إلى أن وزارته ستلاحق قانونيا كل الحكومات والشركات التي وقفت خلف الاختراق.
وأشار إلى أن أنظمة الوزارة التقنية تطبق أعلى معايير التقنيات العالمية، مؤكداً بأن الهجوم لم يتمكن من اختراق معظم الوثائق ذات الحماية العالية والتي تبلغ الملايين.
وأوضح السفير نقلي بأن الوثائق المسربة لا تخرج عن السياسات المعلنة للوزارة في تصريحاتها حول القضايا الإقليمية والدولية، داعيا إلى عدم مساعدة أعداء الوطن في تحقيق غاياتهم من خلال نشره و تداولها، خصوصاً وأن العديد منها مفبرك بشكل واضح.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى