0
الرياض / جوزاء العنزي:

مشاركة المرأة السعودية في الإنتحابات البلدية


قال رئيس اللجنة التنفيذية والمتحدث الرسمي باسم الانتخابات البلدية  في السعودية المهندس جديع القحطاني أن إجمالي عدد الدوائر الانتخابية على مستوى المملكة يبلغ 343 دائرة وفقا لقرار وزير الشئون البلدية والقروية رئيس اللجنة العامة للانتخابات الذي صدر مؤخرًا.
وأوضح أن القرار الوزاري حدد 10 دوائر انتخابية لكل أمانة من الأمانات الكبرى في الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، جدة، و8 دوائر لأمانتي الطائف والأحساء ليصل مجموع الدوائر الانتخابية في الأمانات السبع 66 دائرة، إضافة إلى دائرة انتخابية واحدة لبقية الأمانات والبلديات والتي تبلغ 277 أمانة وبلدية ليصل المجموع إلى 343 دائرة موزعة على 284 مجلساً بلدياً على مستوى المملكة.
وتضمن القرار تحديد عدد المقاعد الانتخابية للمجالس البلدية في الأمانات الخمس الكبرى المذكورة بمقعدين انتخابيين لكل دائرة انتخابية، ليكون عدد الأعضاء المنتخبين في كل مجلس 20 عضواً على أن تعين الوزارة 10 أعضاء ليصبح إجمالي عدد المقاعد 30 مقعداً.
وتم تحديد عدد المقاعد الانتخابية للمجلس البلدي لكل دائرة انتخابية في الطائف والأحساء بمقعدين انتخابيين ليكون عدد الأعضاء المنتخبين في كل مجلس 16 عضواً وتعين الوزارة 8 أعضاء ليصبح إجمالي أعضاء كل مجلس 24 عضواً، على أن يكون عدد الأعضاء 21 عضواً في بقية الأمانات.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى