0
صنعاء / علي مظفر جازان / علي مدخلي  ووكالات:

ولد الشيخ



قالت مصادر صحفية إن الأمم المتحدة، اعلنت الخميس، هدنة إنسانية في اليمن بدءا من مساء الجمعة وحتى نهاية شهر رمضان.
وكانت الحكومة اليمنية الشرعية أبلغت، الأربعاء، الأمم المتحدة وقيادة التحالف العربي استعدادها للبدء بهدنة إنسانية بضوابط معينة.
ودعت الحكومة المتمردين الحوثيين لإظهار حسن النية بالانسحاب من مدن عدن وشبوة ومأرب وتعز، والإفراج عن المعتقلين لديهم بمن فيهم وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي.
كما أشارت إلى ضرورة تسليم المواد الإغاثية إلى الحكومة اليمنية لتقوم بتوزيعها، لكي لا تستولي عليها الميليشيات الحوثية.


و قال وزير الخارجية المكلف الدكتور رياض ياسين، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي، أبلغ الأمم المتحدة في رسالة خطية إلى بان كي مون، دعوته إلى هدنة إنسانية مشروطة، في بعض المحافظات اليمنية لبضعة أيام للتأكد من جدية نيات المتمردين على الشرعية، في تنفيذها، تمهيدًا لتوسيعها على باقي المحافظات والمدن في حال التزامهم.

وأشار إلى أن الاشتراطات تتضمن إيجاد آلية أممية فاعلة لمراقبة الهدنة والإعلان عن أي تجاوزات، والإفراج عن السجناء العسكريين والسياسيين، مع استمرار فرض الحظر الجوي والبحري على اليمن، والتدخل الفوري لقوات التحالف في قيام الحوثيين وحلفائهم بأي عمليات عسكرية.

وأوضح وزير الخارجية في تصريح لصحيفة "الشرق الاوسط"، أن الحكومة اليمنية أبلغت الأمم المتحدة أمس، بالدعوة إلى هدنة إنسانية مشروطة، في إطار الحرص الحقيقي لإحلال السلام الدائم، وإعادة الاستقرار الأمن والسلام في اليمن، بعد أن تعرضوا إلى الدمار من قبل الميليشيات المسلحة من الحوثيين وحلفائهم، مؤكدًا أن الرئيس هادي، طلب في رسالته إلى الأمين العام بان كي مون، إفادة الحكومة اليمنية في حال قبول المتمردين على الشرعية، بغرض اتخاذ الخطوات اللازمة للإعلان عن الهدنة من قبل الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة هادي.


وفي حين قصفت  مقاتلات التحالف  مواقع للمتمردين الحوثيين في العاصمة صنعاء ،واستهدفت أحد المعسكرات في منطقة صرف شمال العاصمة صنعاء.

وفي شأن متصل عثرت دوريات قطاع المجاهدين بالحرث في منطقة جازان، اليوم الخميس، على مقذوفات هاون مخبأة في صندوق خشبي مدفون جزء منه تحت التراب.

ووفقاً للمتحدث الرسمي بفرع المجاهدين بمنطقة جازان، خالد بن عبدالله بن قزيز، فإنه في تمام الساعة 12 ونصف من اليوم الخميس، عثرت دوريات قطاع المجاهدين بالحرث على صندوق خشبي محكم الإغلاق في وادي ليه جنوب قرية المعرم جزء منه مدفون تحت التراب.

وأوضح قزيز أنه عند الاشتباه به تم استدعاء المختصين من سرية الإزالة بفرقة المهندسين بالجيش، وأثناء المعاينة، تبين أنه يحوي على أربع حاويات وبفتحها اتضح أنها مقذوفات حيه من نوع هاون عيار 81 ملي وتم التعامل معها من قبل الجهات المختصة واستلامها.
 
مقذوفات "هاون" عيار 81 ملي

 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى