0
 صنعاء / علي مظفر ووكالات :

 


والميليشيات تخترق الهدنة "الخايبة" !


قالت مصادر محلية في اليمن إن ميليشيات الحوثيين اخترقت السبت، الهدنة الإنسانية الرامية لوقف القتال في اليمن وإيصال المساعدات الإنسانية، في عدة محافظات، حسبما 
وكان من المفترض أن تدخل الهدنة حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي، لكن الساعات التي تلت الموعد المحدد لبدءها شهدت عدة اختراقات من الحوثيين وحلفائهم قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وجاءت الاختراقات في 7 محافظات، هي عدن وأبين ولحج والضالع وشبوة ومأرب وتعز.
ففي عدن قصف الحوثيون وحلفاؤهم مناطق العريش وجعولة وبئر فضل وبئر أحمد وصلاح الدين، كما تم قصف المدينة التقنية، وخزان المياه الرئيسي لمدينة عدن، وسط توقعات بـ"كارثة إنسانية".
وفي أبين، نشبت معارك بين المقاومة الشعبية والمليشيات الحوثية في معسكر الوحدة، وفي مواقع المراقد والكود ودوفس وسجن مدينة الكود وأمام معسكر الأمن المركزي، بعد أن اخترق الحوثيون الهدنة.
أما في لحج فتم إختراق الهدنة في جبهة العند سيلة بله من قبل المليشيات الحوثية وقوات صالح، وفي الضالع هناك اختراق للهدنة وتبادل إطلاق النار بشكل متقطع بين المقاومة الشعبية من جهة والمليشيات الحوثية وقوات صالح من جهة أخرى.
كما اخترق الحوثيون الهدنة في شبوة، حيث أطلقوا النار باتجه المدينة عن طريق البيضاء، بينما الاشتباكات مستمرة في مأرب وسط البلاد.
وفي تعز هناك اخترقت ميليشيات الحوثيين الهدنة، ووقعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية في عدة أحياء 

 وقصف  طيران التحالف العربي مواقع للحوثيين  بتعز  منها غارتين جويتين على مواقع الحوثيين بتعزو كانت إحداهما في عمارة مليئة بالقناصة والأخرى لتعزيزات كانت متجهة إلى تلك العمارة في منطقة جبل جرة.

و تقدم الجيش الشرعي والمقاومة الشعبية بتعز باتجاه شارع الستين الذي يعد من اهم الشوارع الرئيسية الاستراتيجية المحيطة بمدينة تعز فهو يربط بين شرق المدينة وشمالها وغربها ويمتد من شرق المدينة حيث نقطة مفرق الذكرة على المدخل الشرقي مرورا بالمدخل الشمالي حيث نقطة الستين الرئيسية وصولا إلى مفرق شرعب غرب المدينة على المدخل الغربي.

وأشار مصدر في المقاومة الشعبية إلى ان الجيش والمقاومة فتحو ثلاث جبهات في وقت واحد الأولى على المدخل الشمالي للمدينة نقطة الستين الرئيسية في منطقة البريهي والتي تدور المعارك حولها حتى كتابة الخبر بعد ان سيطرة عليها الجيش والمقاومة الشعبية من الصباح وحتى الظهر لكنهم انتشروا في محيطها نظرا لكثافة نيرات العدو حسب تعبير المصدر.

أما الجبهة الثانية على شارع الستين فتقدم الجيش ورجال المقاومة إلى منطقة الكسارة القريب من فرق الذكرة وهاجموا فيها مليشيا الحوثي وقوات صالح وانسحبت تلك المليشيا تحت ضربات الجيش والمقاومة وتمركزت في المرتفعات  واصبح القصف متباد والمعارك شرسة وتم قطع الإمداد عن مليشيا الحوثي في نقطة البريهي وغرب المدينة.

اما الجبهة الثالثة فكانت في نقطة الحصين باتجاه مفرق شرعب حيث تمكن الجيش ورجال المقاومة الشعبية من السيطرة المطلقة على النقطة والانتشار في تلك المنطقة.

مصادر طبية في مستشفى الروضة بتعز تؤكد وصول 3 قتلى مواطنين بينهم امرأة إثر قنصهم في مناطق خطيرة ووصول أكثر من 20 جريحا من المدنيين أغلبهم في حالات حرجة إثر قنصهم في أماكن حساسة.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى