0
الرياض / جوزاء العنزي:


 
لم تفلح المحاولات في استعادة المرأة السعودية المطلقة التى هربت الى داعش مع اولادها الثلاثة  في استعادتهم ، بل اكد شقيقها الذي يدعى فهد ان شقيقته تعاني من اضطرابات نفسية ولفت في حديث صحفي ان شقيقته غادرت المملكة للانضمام لتنظيم "داعش" برفقة ثلاثة من أطفاله وانها أخبرتهم عبر رسالة نصية بأنها في طريقها لمغادرة البلاد عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة للالتحاق بالتنظيم، لافتاً إلى أنه أبلغ الشرطة قبل موعد سفرها، غير أن الشرطة "تأخرت" في الإجراءات ولم تفلح في منعها من السفر.
وأوضح شقيق المواطنة ويدعى "فهد" أن شقيقته أدت العمرة برفقة والدتها وإخوتها وأبنائها، وخلال تواجدهم بمكة المكرمة ذهب ذووها لصلاة العشاء وتركوها بالشقة، بعد أن أخبرتهم بأنها متعبة، لتختفي بعد ذلك، وتخبرهم بأنها ستسافر من جدة إلى تركيا في تمام الساعة 11:30، تمهيداً للالتحاق بتنظيم "داعش".
وأضاف المواطن بأنه فور علمه بذلك، وتحديداً عند الساعة 9 مساءً، أي قبل موعد سفرها بساعتين، أبلع شرطة الحمراء بالرياض بما حدث، فتمت إحالته بعد ساعة بخطاب إلى إدارة البحث والتحري، التي بدورها رفضت التعامل إلا بإرسال الخطاب لهم عبر الفاكس، مما اضطره للعودة لمركز الشرطة، وعندها كان موعد إقلاع الطائرة قد فات.
وحول شقيقته وطبيعة حياتها قبل السفر، قال فهد إنها مطلقة منذ 10 أعوام، وعاطلة عن العمل، وتعاني اضطرابات نفسية، وتقلبات في المزاج، وكانت تتحدث أحياناً عن رغبتها في الانضمام لعدد من التنظيمات، غير أنهم لم يلحظوا عليها أية تصرفات تظهر اتصالها أو ارتباطها بأيٍّ من الجماعات الإرهابية.
وتابع بالقول بأن أخبار شقيقته وأبنائها منقطعة منذ أكثر من عشرين يوماً، لافتاً إلى أنه أبلغ السفارة السعودية في تركيا، للاستفسار عن حقيقة وصولها إلى هناك من عدمه، وأنه لا يزال ينتظر الرد، مطالباً السلطات المختصة بإجراء تحقيق حول هذا الأمر، ومحاسبة المقصرين.
و وصلت امرأة سعودية أخيراً برفقة ثلاثة من أبنائها إلى مواقع تنظيم «داعش» في سورية، بعد أن قطعت وعداً بأنها ستشهد أول أيام شهر رمضان المبارك في «أرض الخلافة» – بحسب زعمها - إذ أعلنت بعد وصولها بأنها ستقوم قريباً بعملية انتحارية. واختارت السعودية (تحتفظ «الحياة» باسمها) أن تشق طريقها إلى «داعش» انطلاقاً من مكان إقامتها في محافظة ساجر (270 كيلومتراً شمال غربي الرياض)، مروراً بمكة المكرمة، ووصولاً إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي


إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى