0
 جازان / أمل الحكمي :

الجيش السعودي يوقع بمليشيات الحوثيين قتلى 







 قالت مصادر عسكرية لمراسلة ( زوايا الحدث) في جازان إن القوات السعودية دمرت  أكثر من 16 آلية لميليشيات الحوثي شاركت في الهجوم على  منفذ. الطوال في جازان اليوم حيث شنت ميليشيات  الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح على منفذ الطوال الحدودي، كما تمكنت من تدمير
وكانت قوات التحالف المشتركة علمت ‏بواسطة العمليات الاستطلاعية بتحرك هجومي لمركبات تتجه نحو منفذ الطوال، فتصدت لها بعد اشتباكات استمرت لمدة 6 ساعات، حيث شاركت المدفعية والدبابات وطائرات "الأباتشي" وطيران قوات التحالف في صد هذا الهجوم ما اوقع قتلى بين صفوف الحوثيين وقوات صالح .

وكان جيش المخلوع صالح يخطط لدخول المنفذ، عن طريق توجيه قواعد صواريخ "الكاتيوشا" إلى المنفذ، مع دخول المركبات العسكرية إليه، والتي كانت تقل عشرات المسلحين، لكن تصدي قوات التحالف لذلك الهجوم بدبابات "البرامز والبرادلي" وطائرات الأباتشي المروحية، مع قصف طائرات التحالف لقواعد الصواريخ وبعض الآليات لجيش المخلوع صالح خلف الجبال، حال دون ذلك. وكانت زوايا الحدث اشارت في خبر سابق الى وقوع اشتباكات في الشريط الحدودي

ومن جهته قال المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري، اليوم (الأربعاء)، أن تحرير مدينة عدن يعدّ خطوة كبيرة تجاه استعادة كامل اليمن، مشيراً إلى التزام التحالف بدعم المقاومة والجيش اليمني.
وتابع أن المساعدات الإنسانية مستمرة في الوصول إلى الشعب اليمني، لافتاً إلى أن طائرة الشحن العسكرية التي وصلت إلى اليمن كانت تنقل مساعدات قادمة من مركز الملك سلمان للإغاثة.

وأشارأن قوات التحالف لم تتوقف عن منح التصاريح لنقل المساعدات عبر الأمم المتحدة، مفيداً بأن ميليشيات الحوثيين منعت عدة مساعدات وصلت إلى مرفأ الحديدة عن طريق سفن إغاثية.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى