0
 
 عدن /زوايا الحدث وكالات :



اول طائرة سعودية تهبط في مطار عدن

هبطت طائرة عسكرية سعودية في مطار مدينة عدن، جنوبي البلاد، لتكون أول طائرة تحط في مطار المدينة بعد أيام من تحريرها من المتمردين الحوثيين.
وقد أعادت السلطات اليمنية فتح مطار عدن بعد 4 شهور من القتال بين لجان المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة، والحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح من جهة ثانية.

 وصول الطيارين السعوديين الى مطار عدن

وقام  طيارو القوات الجوية السعودية  في اللحظات الأولى لتواجدهم بمطار عدن الدولي  بالتقاط  صور "السيلفي" لأنفسهم  

وقال وزير النقل اليمني بدر محمد باسلمه للصحافيين في المطار: "إنها بداية العمليات في المطار"، الذي استعادته الأسبوع الماضي القوات الموالية للحكومة، بعد معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين.
 و أعلن قائد القوات البحرية الملكية السعودية، الأربعاء، تدشين جسر جوي للإغاثة بين السعودية واليمن، وذلك بعد إعادة فتح مطار عدن وهبوط أول طائرة نقل عسكرية سعودية فيه تحمل مساعدات للشعب اليمني.
 وقال إن الطائرة، التي كان على متنها، تحمل مساعدات للشعب اليمني من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وكان قد سبقها مساعدات وصلت عبر المنفذ البري في الوديعة، وسيتبع ذلك سفن مساعدات إلى ميناء عدن.

من جهة أخرى قال وزير الدولة اليمني محمد العامري لـ"سكاي نيوز عربية إن الحكومة اليمنية الشرعية ستباشر عملها من عدن بشكل مؤقت. وأضاف أن ملف الإغاثة الإنسانية أولوية بالنسبة للحكومة.
وقال راجح بادي،  المتحدث باسم الحكومة اليمنية إن عودة الشرعية إلى مدينة عدن هي بداية لتحرير باقي المدن اليمنية
  قال مسؤول عسكري يمني إن قائدا في البحرية السعودية قام بزيارة سريعة لم يعلن عنها مسبقا لمدينة عدن بجنوب اليمن يوم الأربعاء قادما على أول طائرة تهبط بمطار عدن بعد إغلاقه أربعة أشهر بسبب القتال.
 


طائرات التحالف تقصف مواقع حوثية في شبوة

ونقل المسؤول اليمني عن القائد البحري السعودي قوله إن وصول هذه الطائرة التي تحمل مساعدات عسكرية هو بداية نقل مساعدات وإمدادات إنسانية جوا بين السعودية واليمن.
وفي الجو على الأرض قصفت مقاتلات التحالف  محافظة شبوة (شرق البلاد) حيث استهدفت تعزيزات لمسلحي الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله" في عقبة القنذع قادمة من محافظة البيضاء في طريقها إلى شبوة.
وتركز القصف على  مديرية بيحان بشبوة

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى