0
المدينة المنورة / منال العمري وواس:

سمو وزير الحرس الوطني  يتفقد مقر قيادة لواء الملك فيصل ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالحرس الوطني بالمدينة المنورة

خادم الحرمين الشريفين يطلع على سير توسعة الحرم النبوي                                                                     


اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزبمقر إقامته بالمدينة المنورة، مساء اليوم، على العرض الخاص لمشروعات توسعة الحرم النبوي والمنطقة المركزية.
واستمع خادم الحرمين الشريفين خلال العرض إلى شرح من معالي مساعد وزير المالية الأستاذ محمد بن حمود المزيد ومسؤولي ومهندسي مشروع توسعة المسجد النبوي والمنطقة المركزية عن مشروعات التوسعة والعناصر المرتبطة بها.
وشاهد مجسمات ومخططات لمشروعات توسعة المسجد النبوي، ودرب السنة الذي يربط الحرم النبوي بمسجد قباء، وتوسعة مسجد قباء، بالإضافة إلى مشروع دار الهجرة الذي يضم 100 برج سكني وتجاري ويستوعب 120 ألف نزيل، وما تشتمل عليه تلك المشروعات من شبكة للنقل وتفريغ الحشود، والكتل العمرانية في المخطط العام والمنطقة الشمالية الشرقية، والمشروعات السكنية والاستثمارية، بالإضافة إلى مخطط العيني المخصص للمواطنين الذين تم نزع عقاراتهم لصالح مشروعات التوسعة، والمركز الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.
وقد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أهمية الحرص على متابعة العمل في مشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي والمشروعات المرتبطة بها ، التي تصب جميعها في خدمة الإسلام والمسلمين من شتى أرجاء العالم ، وكذلك خدمة أهالي مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم وزوارها.

 الأمير متعب اثناء زيارته مريض ضمن جولته التفقدية                                        
الى ذلك قام  وزير الحرس الوطني  أمس  الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز, , بزيارة تفقدية لمقر لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني بالمدينة المنورة .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر قيادة اللواء, قائد لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني اللواء فيحان بن ناصر العتيبي, وأمير الفوج السادس هندي بن خربوش الذويبي, وأمير الفوج الحادي والأربعين, حسين بن عاشق اللحاوي, وأمير الفوج الرابع بمحافظة ينبع الدكتور عبدالرحمن بن نايف ابن حميد, وقادة الكتائب, وعدد من المنسوبين من مدنيين وعسكريين.
وفي مستهل الزيارة رحّب قائد لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني اللواء فيحان بن ناصر العتيبي, في كلمة ألقاها, بصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز, وزير الحرس الوطني, في زيارته التفقدية لوحدات ومقار الحرس الوطني بالمدينة المنورة , مبيناً أن هذه الزيارة تشكّل حافزاً لجميع منسوبي القطاع لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الوطن والمواطنين, ومواكبة تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ , وفي ظل توجيهات سموه الكريم .
وبعد ذلك, سموه  كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ , لمنسوبي الحرس الوطني, مؤكداً حرصه - أيده الله - وسؤاله الدائم عن كل ما يهم رجال الحرس الوطني, والقوات العسكرية كافة .
وأكد سموه, اعتزازه بأن يكون الحرس الوطني جزء من المنظومة العسكرية في بلادنا, ويؤدي واجبه الأمني والعسكري على الوجه الأكمل, بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية, ووزارة الدفاع, إضافة إلى الأدوار الأخرى التي يضطلع بها في المجالات الحضارية والطيبة والتنموية لخدمة الوطن والمواطن, ضمن مسيرة النهضة التي تشهدها بلادنا الغالية في شتى المجالات التي تعتمد بعد الله على الإنسان السعودي في المقام الأول.
 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى