0
عدن / الهام محسن / وكالات :

يمنيون شرعيون يسجدون لله بعد تحرير عدن

صرح الدكتور محمد علي مارم مدير مكتب رئاسة الجمهوريه والسكرتير الخاص للرئيس عبدربه منصور هادي إن  الرئيس هادي  سيصل عدن خلال اليومين القادمين .

وقال مارم  في تصريحات صحفية المتواجد حاليا في مدينة عدن" إن الرئيس هادي سيصل عدن لحضور صلاة العيد" في المدينه المحرره من مليشيات الحوثي والقوات المواليه للرئيس السابق علي صالح في مديرية خور مكس بينما قالت مصادر مقربة من الرئاسة الى احتمال ان " يصل الليله القادمه وسيكون في استقابله  قادة عسكريين بين اللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الاركان  والطاهري والبكري".

وقال مارم إن مسلحي الحوثي والقوات المواليه للرئيس السابق محاصره حاليه في ثلاث مديريات التواهي والمعلا وكريتر وان لم يعد لديهم اي مخرج غير تسليم انفسهم لقوات الجيش الموالي للشرعيه واللجان الشعبيه.
وقال  مصدر اعلامي بمدينة عدن "أن ما حدث اليوم لم يكن عن طريق الصدفة أو العشوائية والتي كانت في السابق" لتحرير مدينة عدن من مليشيات الحوثي والقوات المواليه للرئيس السابق علي صالح.

وقال سمير النمري مصور قناة الجزيره الفضائيه إن ما حدث اليوم كان بتخطيط وتنفيذ وتكتيك عسكري عالي المستوى قامت به قيادة الجيش في مدينة عدن بتنسيق وإشراف مباشر من قوات التحالف وبتنفيذ من شباب الجيش الذي تم تدريبه حديثا وأفراد المقاومة الشعبية وجميعهم ينتمون للمحافظات الجنوبية" .وأوضح إن قوات الجيش مدعوما بالآليات والمدرعات التي شاركت في عملية تحرير عدن ستكون هي المسئولة عن تأمين المدينة بكامل مناطقها خلال الفترة القادمة في خطوة تمهد لإعادة الاستقرار ومنع انتشار المسلحين .

ووفقا للمشهد اليمني أضاف النمري في منشور له على صفحته على الفيس بوك أن " قيادة الجيش لم تكن تعلم بأسم المعركة وأخبروني أنه لا يوجد أسم معين أو ربما لم يصلهم في الميدان كما هو معلن من قبل الحكومة في الرياض" .
وأشار الى "أن المعركة ستستمر في الأيام القادمة حتى يتم تطهير عدن ولحج وأبين وتجري حاليا استعدادات مكثفة لعودة نائب رئيس الحكومة والحكومة إلى عدن فور الانتهاء من تمشيط المدينة لإدارة العمليات العسكرية والتنموية للبلاد" .

و لقي مالا يقل عن 150 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح الثلاثاء مصرعهم في المعارك الدائرة مع المقاومة الشعبية في مدينة تعز جنوب اليمن.
وبحسب مصدر في المقاومة الشعبية فإن 34 من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح لقوا مصرعهم واصيب 113 أخرين خلال المواجهات مع الجيش الوطني المسنود برجال المقاومة الشعبية في عدة جبهات مختلفة كالمجلية والحوض والأشبط والستين والضباب.

وأشار المصدر الى وقوع آخرين اسرى بيد المقاومة الشعبية.
وكانت قيادة المقاومة الشعبية دفعت بمقاتلين تم تدريبهم خلال الفترة الماضية بعدد من المناطق الريفية المحاذية للمدينة بهدف كسر الحصار المفروض من قبل 

ومن جهة أخرى شن مقاتلات  طيران التحالف  الأربعاء غارات مكثفة على تجمعات مليشيا الحوثي وصالح واستهدف منصات اطلاق قذائف المدفعية والكاتيوشا.
و استهدف نقطة مفرق الذكرة شرق مدينة تعز على المدخل الشرقي للمدينة وعربة اطلاق صواريخ الكاتيوشا التي كانت تستهدف قرى الستين والمخلاف.

واستهدف طيران التحالف العربي تعزيزات وتجمعات الحوثي في شارع الستين الشمالي والشرقي بعد اندلاع معارك عنيفة بين تلك المليشيا والجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية.وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية عن مقتل قائد كتيبة مطار تعز وجرح العديد من المليشيا والجنود المتمردين في كمين محكم نفذه رجال المقاومة الشعبية أمام المطار.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى