0

 صنعاء / علي مظفر - وكالات :

مصادر " ميليشيات الحوثيين تواصل قتل المدنيين في ضواحي #عدن

 غارات التحالف على مواقع الحوثيين في مأرب قبل سريان الهدنة
اكدت مصادر محلية في العاصمة اليمنية صنعاء ان العاصمة تشهد الآن هدوءا حذر بعد ان دخلت الهدنة الإنسانية في اليمن حيز التنفيذ مع منتصف ليل الجمعة السبت، حيث توقفت الأعمال القتالية في مختلف مدن الجنوب 
وفيما ذكرت مصادر في عدن ان الحوثيين استمروا في قصف مواقع في عدن وسقطت قذائف هاون على منطقة العريش في ضواحي عدن ما يعنى اختراق الحوثيين للهدنة
وتوقفت غارات التحالف العربي مع بدء الهدنة، فيما ساد الهدوء في مدن الجنوب اليمني المسرح الرئيسي للمعارك بين المتمردين والمقاومة الشعبية. ولم ترد معلومات عن وقوع اشتباكات في أي من المناطق اليمنية في هذا التوقيت.

وأصدرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني بيانا مشتركا مع مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيليانديس، دعا كافة الأطراف إلى الالتزام بشروط الهدنة والسماح بالوصول الكامل دون عوائق لشحنات الغذاء جوا وبحرا وبرا بما ينسجم مع مبدأ الحياد كي تُوزع المساعدات في عرض البلاد وخاصة في المناطق الأشد تأثرا من أعمال القتال.

وقال البيان إن "الهدنة الإنسانية تتيح فرصة مهمة لاستعادة ظروف المفاوضات الشاملة بشكل حاسم ودون أي شروط مسبقة لتنفيذ أحكام القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة". ويقضي اليان بانسحاب الحوثيين والقوات المتحالفة معهم من المدن التي سيطروا عليها والتراجع عن الانقلاب على الشرعية الدستورية في البلاد.

كما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أمس أن مبعوثه الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد حصل على التزام الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته والحوثيين والمؤتمر الشعبي العام وأطراف يمنية أخرى لتنفيذ هدنة غير مشروطة تبدأ الجمعة الموافق 10 يوليو حتى نهاية رمضان.  

وقال البيان إن "الهدنة الإنسانية تتيح فرصة مهمة لاستعادة ظروف المفاوضات الشاملة بشكل حاسم ودون أي شروط مسبقة لتنفيذ أحكام القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وكانت طائرات التحالف  شنت غارات على مواقع متفرقة بمأرب .

واستهدفت مواقع متفرقة للحوثيين بجبهات القتال غرب وجنوب مأرب وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين بصرواح غرب مأرب والجفينة والبلق جنوب مأرب .
وشهدت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين وقوات صالح بمنطقة العطيف بصرواح غرب مأرب .



 وذكرت مصادر صحفية أنه قتل أمس 5 مواطنين وأصيب أكثر من 45 آخر من المدنيين في عمليات القصف والقنص التي تقوم بها مليشيا الحوثي بتعز والمقاومة الشعبية تتقدم في عدة جبهات أبرزها الجبهة الغربية.

 مصادر محلية أفادت عن إصابة 5 قتلى منهم ثلاثة قتلى في منطقة جبل جرة و2 آخرين في منطقة المرور وإصابة أكثر من45 في عدة أحياء من مدينة تعز أبرزها المرور وكلابة وحوض الأشراف وجبل جرة نتيجة عملية القصف والقنص التي قامت بها مليشيات الحوثي.

 وقالت مصادر طبية أنه وصل  54 مصابا معظمهم مدنيين ومن جبهتي المرور وجبل جرة مصابون بشظايا وقنص بينهم حالات خطرة ومن بين المصابين 4 اطفال فيما قدرت مصادر طبية ايضا قتلى مليشيات الحوثي بما لا يقل عن 25 قتيلا وعشرات الجرحى في مختلف جبهات القتال.

 واكدت مصادر في المقاومة الشعبية تقدم رجال المقاومة الشعبية في جبهة الحصب بير باشا وقطعوا خط الإمداد لمليشيات الحوثي وصالح بسيطرتهم الكاملة على الشارع الرئيسي جوار شركة الشيباني.

وأكدت المصادر أن المقاومة الشعبية أحرزت تقدما في المنطقة الغربية فسيطرت على حدائق الصالح ونقطة الضباب وتمركزت رجال المقاومة أمام إدارة شركات الشيباني بالقرب من سوق الزنقل وانه تم قطع خط الإمداد لمليشيات الحوثي وصالح بين بير باشا والمرور وتمكن المقاومون من تدمير طقم "هيلوكس" ومقتل كل من فيه من الحوثي وقوات صالح في منطقة المرور كما تم مهاجمة جهاز الأمن السياسي الذي يتحصن فيه قوات صالح والحوثي.

 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى