0

  زوايا الحدث : ناصر القحطاني والهام محسن وعلى مظفر ووكالات :


طيران التحالف يقصف مواقع تجمعت فيها عناصر لميليشات الحوثي في #حجة  و#التواهي



قالت مصادر عسكرية في اليمن إن مقاتلات التحالف قصفت قبل ساعة مواقع للحوثيين في   مديرية حرض الحدودية بحجة شمال غرب البلاد.
وفي غارتين تم استهداف موقع تحصن فيه الحوثيين في مشروع المياة ومدينة حرض القديمة وشن الطيران غارتان جويتان على مديرية مستبا بحجة لمواقع حوثية في  مبنى المحكمة والمجمع الزراعي وألحقت بهما أضراراً كبيرة.
وفي أنباء أخرى ذكرت قناة " سكاي نيوز"إن طيران التحالف شن غارات مكثفة ، الأحد، على تجمعات الحوثيين في منطقة التواهي والمدخلين الشمالي والشرقي لعدن، في الوقت الذي صعدت المقاومة الشعبية هجماتها على مواقع المتمردين في تعز.
وأسفرت إحدى الغارات عن تدمير مخزن أسلحة للحوثيين في منطقة الرباط عند المدخل الشمالي لمدينة عدن.
وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن القوات الحكومية والمقاومة هاجمت ميليشيات الحوثي وصالح في عدة أحياء بتعز والمناطق المحيطة بها، مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المتمردين.
وتحدثت المصادر عن مقتل 18 متمردا وإصابة العشرات في المواجهات التي اندلعت في تعز ومنطقة صبر المطلة على المدينة، مشيرة إلى سيطرة المقاومة على قرى مشرعة وحدنان.
وسيطرت المقاومة، إثر المواجهات التي أسفرت أيضا عن مقتل 4 من القوات الموالية للشرعية، على أكمة المحرس ومدرسة الوحدة وسقاية الفغرة، وصدت هجوما للمتمردين على منطقة وادي المعسل.
ونجحت القوات الشرعية في أسر 6 متمردين خلال مواجهات تعز،  بدعم من طائرات التحالف العربي، التي تأتي في أعقاب إعلان الحكومة اليمنية "تحرير" مدينة عدن الجنوبية، في أكبر انتصار منذ بدء القتال بدعم من غارات التحالف العربي.
اجتماع وزاري بعدن
وعقد مسؤولون ووزراء في الحكومة اجتماعا في عدن مع قيادة السلطة المحلية في محافظات عدن ولحج وأبين جنوبي اليمن، بالتزامن مع استمرار القوات الشرعية في ملاحقة فلول المتمردين.
وكانت القوات الحكومية والمقاومة قد سيطرت أيضا على قاعدة عسكرية في محافظة لحج الساحلية وعلى مقر الفرقة المدرعة 117 في محافظة شبوة الشرقية، بدعم من غارات التحالف.
ووفقا لمصادر اعلامية  استمر القصف المدفعي على قرى الشريط الحدودي وجبل ابو النار شرق مديرية حرض حيث يسمع دوي المدافع من المديريات المجاورة لحرض.
 



تداولت عدد من المواقع الاخبارية اليمنية صورة قالت أنها لأحمد علي نجل صالح موضحة أن الصورة حديثة وألتقطها أحد المغتربين اليمنيين بالإمارات خلال أيام عيد الفطر الحالي وقام بنشرها على صفحته بفيس بوك .
وحسب المواقع فإن الصورة التقطت لأحمد علي صالح نجل الرئيس السابق المتحالف مع جماعة الحوثي وهو يتجول في احدى متنزهات وموﻻت اسواق اﻻمارات في اجازة العيد .
مضيفة بأن الصورة اثارت ردود افعال غاضبة من عناصر جماعة الحوثي المسلحة حيث قال احد قيادتها معلقاً على الصورة : " في الوقت الذي يخوض الشعب معركة الكرامة ...تجدان بعض المسؤلين ..بلا كرامة ..ويعيشون في دول العدوان ..ويتجولون مع ابنائهم " .
- See more at: http://almashhad-alyemeni.com/news56489.html#sthash.4XJqbIdL.dpuf
 صورة نجل صالح في #الإمارات تكشف الورقة الخفية ؟ !

نجل صالح مع طفله في الامارات
  كما اشارت زوايا الحدث الاخبارية في تغطيات سابقة الى الدور الخفي للامارات في الحرب على الحوثيين في اليمن ومن خلف تلك الكواليس المتعبة صورة تم تداولها  قيل  أنها لأحمد علي نجل صالح موضحة أن الصورة حديثة وألتقطها أحد المغتربين اليمنيين بالإمارات خلال أيام عيد الفطر الحالي وقام بنشرها على صفحته بفيس بوك .
وحسب المواقع فإن الصورة التقطت لأحمد علي صالح نجل الرئيس السابق المتحالف مع جماعة الحوثي وهو يتجول في احدى متنزهات وموﻻت اسواق اﻻمارات في اجازة العيد مضيفة بأن الصورة اثارت ردود افعال غاضبة من عناصر جماعة الحوثي المسلحة حيث قال احد قيادتها معلقاً على الصورة : " في الوقت الذي يخوض الشعب معركة الكرامة ...تجدان بعض المسؤلين ..بلا كرامة ..ويعيشون في دول العدوان ..ويتجولون مع ابنائهم



قصة بطل المقاومة  "بكار"   في #عدن ؟ 


حضيت صورة لبطل من ابطال المقاومة الشعبية في مدينة عدن جنوبي اليمن قبل استشهاده وهو حافي القدمين  بشهرو واسعة  على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صوراواظهرت الصور البطل المقاوم  بكار عوض بكار وهو يحاول ان يصنع لقدمه واقي من الكرتون ليقيه من حرارة الارض بعد ان فقد حذاؤه اثناء اشتداد المعارك.
وقد استشهد بكار في معارك تحرير عدن من الحوثيين , حيث كان في مقدمة الصفوف للدفاع عن ارضه وعرضه.

#عيد_الفطر في #عدن دمعة حاضرة وفرحة منسية !

العيد في عدن بين فرحة ودمعة


قال الصحفي في موقع " عدن الغد" خالد العلوي " ذهبت إلى الشيخ عثمان وتحديدا حي الهاشمي لمعايدة الاهل هناك ، فوجدت فرحة العيد تتجسد بمرح الاطفال وهم يمارسون عادتهم التي ورثوها ، وهي ركوب جاري جمل ، ويرددون انشودتهم المفضلة آثنا سيرهم (في زيه في زيه حقنا ما فيش زيه) .
وزاد : طبعا المشهد يكرر في كل عيد ، ولكن ما ميزهم في عيدنا هذا ، هو انه جاءت فرحتهم هذه بعد الانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية المسلحة على الغزاة الحوفاشيين في كلاً من خور مكسر وكريتر والمعلا والتواهي في العاصمة عدن .
واعتقد جازما بانه لولا هذه الانتصارات الجسيمة التي تحققت لما وافق الاهالي على خروج اطفالهم بهذه الكثافة خصوصا بعد الجرائم التي اقترفتها مليشيات الغزاة بحق المدنيين في بعض مناطق العاصمة عدن .
ولكن والحمد لله تحقق النصر وزال الخطر والخوف وعمت الفرحة عند الكبار والصغار .
وإن شاء الله من نصرا إلى نصر.

 وفي ذات الشأن أكد تجار يمنيون، أن محال الملابس الجاهزة في العاصمة صنعاء، تمر بحالة ركود بسبب ضعف الإقبال على الشراء من جانب المواطنين، رغم إعلانها عن تخفيضات قياسية تزامناً مع موسم عيد الفطر.
وتلخص حالة التاجر، محمد حمود، الوضع التجاري باليمن في ظل الحرب، حيث كان أحد تجار صنعاء المعروفين ويمتلك محلين تجاريين في شارع القاصر أحدهما للملابس والآخر للأحذية الإيطالية.
وبعد شهر من الحرب لم يعد حمود قادراً على دفع إيجارات المحلات ورواتب العمال، في ظل الركود الذي تمر به سوق الملابس والأحذية، وقد ترك المحلات ونقل بضاعته وهو اليوم بائع متجول في شارع هائل مع ابنه.
وقال حمود لمراسل "العربي الجديد"، "لقد أصبحت المحلات عبئاً على التجار، في ظل التكاليف الباهظة وارتفاع الأسعار وتراجع المبيعات، لم أعد قادراً على دفع تكاليف دون أية مبيعات، تمر أيام وأسابيع ولا نبيع شيئاً، لقد أغلقت المحلات وسرحت العمال، وانتقلت للعمل كبائع متجول مع ولدي لأني أريد أن أعيش".
وأغلقت عشرات المحلات أبوابها منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن البعض فتح أبوابه مع حلول شهر رمضان وأعلن عن تخفيضات قياسية، لكن لا زبائن والركود يستمر في ضرب السوق، وفق يحيى محمد، مدير أحد المحال في شارع الجزائر بالعاصمة.
وقال محمد لـ" العربي الجديد" إنه رغم الإعلان عن تخفيضات قياسية وصلت إلى 70% لم نلحظ أي إقبال من الزبائن، نبيع بحوالى 10 آلاف ريال يمني في اليوم (40 دولاراً) وهو مبلغ لا يغطي تكاليف الإيجار ومولد الكهرباء.
ويرجع خبراء ضعف الإقبال إلى تأثيرات الحرب وتدهور القدرة الشرائية للمواطن اليمني. وأكد الخبير الاقتصادي أحمد شماخ، أن أخطر مؤشرات تدهور الاقتصاد تتمثل في تراجع القدرة الشرائية للمواطن بشكل كبير نتيجة الاضطرابات التي يمر بها البلد.
وقال شماخ لـ "العربي الجديد"، إن الصراع المسلح أدى إلى ارتفاع أعداد الفقراء والعاطلين بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية وسوء السياسات القائمة التي أثرت سلباً على الدخول وبالتالي تدهور القدرة الشرائية.
وفي مقابل ركود سوق الملابس الجاهزة، انتعشت أسواق الملابس القديمة المستعملة والتي تباع في أسواق تُسمّى "الحراج" ، حيث باتت تستقطب أعداداً متزايدة من الأسر، التي ترى فيها المتنفس الوحيد الذي يمكنها من شراء الكثير من المستلزمات الضرورية وبأقل التكاليف.
ويقول منصور عبدالله العلي الباحث الاقتصادي المتخصص في دراسة اقتصاديات الأسرة، إن الظروف الاقتصادية الصعبة أسهمت في إزالة حاجز الحرج الذي كان يشعر به البعض عند محاولته ارتياد مثل تلك الأسواق المتخصصة في بيع المواد المستهلكة.


 
ن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية قبل قليل غارات جوية على مديرية حرض الحدودية بحجة شمال غرب البلاد.
وأفادت مصادر محلية "للمشهد اليمني" أن غارتين استهدفت مشروع المياة ومدينة حرض القديمة قبل قليل وخلفت أضراراً مادية في حوش للأغنام يمتلكة أحد المواطنين.
كما شن طيران التحالف اليوم، غارتان جويتان على مديرية مستبا بحجة، حيث استهدفت مبنى المحكمة والمجمع الزراعي وألحقت بهما أضراراً كبيرة.
فيما استمر القصف المدفعي على قرى الشريط الحدودي وجبل ابو النار شرق مديرية حرض حيث يسمع دوي المدافع من المديريات المجاورة لحرض.
- See more at: http://almashhad-alyemeni.com/news56495.html#sthash.ZvFZ89SR.dpuf

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى