0
 جازان / صنعاء : علي مدخلي  وعلي مظفر وكالات :

 قتيل حوثي في مواجهات الشريط الحدودي



اصيب أربعة مواطنين  سعوديين بمحافظة الحرث بجراح مساءالجمعة، نتيجة سقوط قذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية على حي سكني بالمحافظة.

ووفقا لـ  وأربعين دقيقة من مساء اليوم الجمعة، باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوفات من داخل الأراضي اليمنية على حي سكني بمحافظة الحرث؛ مما نتج عنه إصابة أربعة مواطنين، حيث تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.

وقد ردت القوات السعودية بالمدفعية وطائرات الأباتشي على مصدر إطلاق المقذوفات داخل الأراضي اليمنية من قبل ميليشيات الحوثيين، وتواصل القوات تمشيط الحدود المحاذية، والقضاء على أي محاولة لإطلاق القذائف، أو اختراق الشريط الحدودي.



قتل 15 من المسلحين الحوثيين وقوات صالح، في مواجهات مع المقاومة الشعبية، وكمائن مسلحة، في عدد من جبهات القتال في مدينة تعز وسط البلاد، في وقت تستعد فيه القوات الشرعية والمقاومة الشعبية لاستعادة مدينتين استراتيجيتن في محافظة أبين.
وأفاد مراسلنا بمقتل مدني وأصابة ثلاثة عشر آخرين بينهم طفلان، في قصف للحوثيين وقوات صالح، استهدفت الأحياء السكنية في تعز.

إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية يمنية، إن سبعة عشر مدينا قتلوا وأصيب العشرات، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، جراء انفجار ألغام زرعها الحوثيون، أثناء انسحابهم من محافظة لحج جنوبي البلاد.

وأفادت المصادر أن غالبية المدنيين أصيبوا، أثناء عودتهم إلى منازلهم، خصوصا في مدينة الحوطة مركز المحافظة.

وتأتي عملية انسحاب المليشيات الحوثية وقوات صالح، مع تقدم القوات الموالية للشرعية، وسيطرتهم على مناطق واسعة من محافظة لحج.

وأعلنت مصادر أمنية يمنية، الجمعة، عن وصول أرتال عسكرية إلى مدينتي زنجبار وجعار في محافظة أبين بجنوب اليمن، في إطار عملية لتحرير المنطقة من ميليشيات الحوثي وصالح.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المصادر قولها إن الأرتال العسكرية وصلت إلى جعار، في حين احتشدت قوات من الجيش والمقاومة الشعبية جنوب مدينة زنجبار، استعدادا لاقتحام معسكر 15 مشاة.

وأوضحت أن الأرتال العسكرية التي وصلت إلى جعار تضم مدرعات ودبابات وآليات عسكرية، وتهدف إلى تحرير محافظة أبين من الميليشيات المتمردة التي تتعرض منذ يوليو الماضي لهزائم متتالية.

وبعد تحرير محافظة عدن ودحر الميليشيات المتمردة من قاعدة العند في لحج، استمرت القوات الموالية للشرعية بالزحف إلى مناطق سيطرة المتمردين، بدعم من المقاومة وتحت غطاء جوي من التحالف العربي.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى