0

 الرياض / صنعاء / جوزاء العنزي وكالات :

 استشهاد رقيب عسكري سعودي في #نجران


استشهاد الرقيب حسن عبدالله جعفري


قال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي  المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري اليوم أن طائرات المراقبة الاواكس تشارك في العمليات في اليمن منذ البداية، وأنه لم يحدث أي اختراق للمجال الجوي والبحري السعودي، وأن أعمال الإغاثة زادت بعد تحرير عدن، لافتًا إلى أن عملية صنعاء ستأتي في الزمان والمكان المناسبين.
وقال العسيري أن طائرات الإواكس موجودة لدى القوات الجوية السعودية منذ فترة طويلة وهي حاضرة وتشارك في المراقبة الجوية في العمليات، وما يحدث الآن هو اعادة تموضع الطائرات لتكون متواجدة بشكل دائم داخل الأجواء اليمنية لتصبح المراقبة أدق لأي تحركات جوية في المجال الجوي اليمني.
وأضاف أن ذلك مرتبط بنوع العمل الذي ينفذ حاليًا على مستوى العمليات ليساهم في سهولة السيطرة على المقاتلات المتواجدة في الأجواء اليمنية لتنفيذ مهامها اليومية، وهذا عمل اضافي يحسب للقوات الجوية السعودية وقوات التحالف ولمزيد من احكام السيطرة على المجال الجوي تلافيًا لأي أخطاء قد تحدث في مثل هذه الحالات، نافيًا وجود أي اختراق للمجال الجوي أو البحري السعودي، مع وجود بعض الوقائع التي يجري التحقق منها.

ومن جهة أخرى استشهد  اليوم الرقيب حسن عبدالله جعفري من منسوبي القوات البرية بعد تعرضه لمقذوف عسكري قادم من الأراضي اليمنية في منطقة نجران.
و صدرت توجيهات ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بنقل جثمان الشهيد بطائرة خاصة إلى محافظة صبيا بمنطقة جازان حيث سيصلى عليه هناك.



وفي شأن متصل استهدفت غارات طائرات التحالف  عقبة " القندع " الرابطة بين شبوة والبيضاء والمنفذ الوحيد للحوثيين لمغادرة شبوة .
ونجحت في منع عبور مسلحي الحوثي المنسحبين من شبوة بعتاد عسكري هائل ما أسفر عن تدمير عشرات الأطقم والشاحنات العسكرية بالقندع غرب شبوة ومنطقة الجفعية غرب مدينة عتق وسط شبوة ، كما كشفت مصادر محلية خاصة لـ " المشهد اليمني " أن غارات التحالف المكثفة على عقبة القندع دفعت الحوثيين المنسحبين من مدينة عتق ومديرية مرخة ومنطقة عسيلان اضطرت للتواجد في حدود مأرب الشرقية بمديرية حريب ومدينة النقوب ومنطقة صفحة آل عريف ومنطقتي عين ومنوى  
ورفعت  قبائل آل عقيل بحريب رفعت من جاهزيتها القتالية بعد توجه الحوثيين إلى حدود مأرب من جهة الشرق تحسباً لأي هجوم مباغت للحوثيين على حدود القبيلة أو أي محاولة للتقدم باتجاه مأرب .



وبحسب مصادر صحفية وصلت قوات الشرعية القادمة من العبر إلى مشارف مدينة عتق وامتنعت عن الدخول قبل وصول محافظ المحافظة .

ووفقا لتلك المصادر قالت أن قوات الشرعية القادمة من العبر وصلت إلى مشارف مدينة عتق وتوقفت بانتظار عبدالله فريش النسي محافظ محافظة شبوة والذي في طريقه من شرورة السعودية إلى محافظة شبوة لممارسة عمله من مبنى المحافظة بمدينة عتق مركز محافظة شبوة .

 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى