0

 مكة المكرمة / ديمة الشريف ووكالات 

 سناء بن لادن رحمها الله




كشفت مصادر  اليوم عن تفاصيل جديدة حول ملابسات تحطم الطائرة الخاصة التي أودت بحياة ثلاثة من أفراد عائلة "بن لادن"، فيما باشرت الجهات المعنية في بريطانيا والسعودية تحقيقاتها في الحادث لمعرفة سبب سقوط الطائرة.
ووفقاً لما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" فإن أفراد أسرة بن لادن الذين قضوا في الحادث كانوا متوجهين لبريطانيا لقضاء العطلة.

وذكرت تقارير صحفية، أن الطائرة وأثناء محاولة الهبوط اصطدمت بمعرض لبيع السيارات بالقرب من خط نهاية مدرج الهبوط في مطار "بلاكبوش" جنوبي لندن، ما أدى لاشتعال النار فيها، وتحطم عدد كبير من السيارات بالمعرض، فيما رجحت مصادر بأن يكون ربّان الطائرة تجاوز المدرج المخصص للهبوط، مما أدى لاصطدامه بالمعرض وتحطم الطائرة.

وستعتمد التحقيقات  على جهاز تسجيل المعلومات (الصندوق الأسود) لتسجيله لجميع بيانات الرحلة (الوقت، وسرعة الطائرة، واتجاها للحظة الأخيرة، ووضع الأجزاء المتحركة في الطائرة)، وكذلك المحادثات المسجلة في قمرة القيادة وبين برج المراقبة.


وتداول عدد من المغردين عبر توتير  مآثرو محاسن سناء بن لادن رحمها الله  التى توفيت في حادثة الطائرة المنكوبة في بريطانيا

حيث كانت سناء بن لادن تقوم بأعمال خيرية كثيرة دون أن يتم تستطيع الإعلام عليها وكانت تشارك اليتامى أفراحهم وفرجت هم كل مهموم والجميع يذكرها بكل خير ويدعون لها بالرحمة وكانت من ضمن المناقب التي كانت تلقب بها (ماما سوسو)،وكماقدموا التعازي إلى عائلة الفقيدة سناء بن لادن .

رحمكِ الله ياأم المساكين. وكانت زوايا الحدث وزوايا الاخبارية تابعتا الحادث في خبرين منفصلين أمس  


وبحسب مصادر صحفية  جمعت صورة تناقلها مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي ضحايا أسرة "بن لادن" الثلاثة الذين قضوا نحبهم جراء سقوط طائرتهم في موقف للسيارات يوم الجمعة الماضي ببريطانيا، فيما أظهرت صورة أخرى الطيار الأردني الذي كان يقود الطائرة المنكوبة.
وتعد الصورة هي الأولى التي تُتداول جامعةً الفقداء الثلاثة الذين كانوا يستقلون الطائرة وهم السيدة رجاء بشير هاشم، وابنتها سناء محمد بن لادن، وزوج سناء الدكتور زهير أنور هاشم.
وكشفت مصادر إعلامية أن السيدة رجاء بشير هاشم، وهي زوجة والد أسامة بن لادن، تبلغ من العمر 75 سنة وأنها سعودية من أصل سوري، ووالدة سعد وسناء ومحمد بن لادن، وكانت قد أجرت الشهر الماضي جراحة بالرقبة، ما يؤشر إلى أن العائلة نقلتها من إيطاليا يوم الجمعة الماضي لتقضي فترة نقاهة في بريطانيا.
وأضافت أن سناء تبلغ من العمر 53 سنة، وزوجها الدكتور زهير هاشم يكبرها سناً بثلاثة أعوام، وهو مهندس أقام 20 سنة في الولايات المتحدة، حيث عمل في حقل البناء، ويعمل حالياً بين جدة ومكة في الحقل نفسه، ويعيش مع زوجته في الرياض وليس لديهما أولاد.
في السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن قائد الطائرة السعودية المنكوبة في لندن يحمل الجنسية الأردنية ويدعى مازن سالم العقيل الدعجة، مشيرة إلى أن له خبرة طويلة بالطيران.
ولفتت إلى أن اتصالاتها لا تزال جارية مع الحكومة البريطانية، التي أبلغتهم بأن تحقيقات دقيقة ستجري في ظروف عملية تحطم الطائرة.


الضحايا
صورة تجمع ضحايا "طائرة بن لادن" المنكوبة ببريطانيا.. وأخرى للطيار الأردني


ونشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، اليوم الأحد، الصور الأخيرة للطائرة السعودية الخاصة، التي تحطمت أثناء هبوطها بجوار مطار بلاكبوش في بريطانيا.
وقد التقطت الصور للطائرة أثناء توجهها نحو مدرج الهبوط، قبل أن تصطدم في معرض للسيارات متاخم للمطار وتتحطم بالكامل.

الصورالصور
آخر صورة التقطت لطائرة أسرة "بن لادن" قبل تحطمها بلندن
آخر صورة التقطت لطائرة أسرة "بن لادن" قبل تحطمها بلندن
 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى