0
زوايا الحدث / كمال محمود :

ولد الشيخ

أبلغ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي إلى اليمن، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال لقائهما في الرياض، أمس "الثلاثاء"، تجاوب المتمردين الحوثيين مع قرار مجلس الأمن الدولي 2216، وموافقتهم على التعامل مع الحكومة الشرعية، على أن يتضمن ذلك عدة شروط.
وأكد المبعوث الأممي للرئيس اليمني، وفقًا لـ"الشرق الأوسط"، أن الحوثيين اليوم، يشعرون بالهزيمة، إثر الانتكاسات المتتالية في الجنوب اليمني، واقتراب المقاومة الشعبية من العاصمة صنعاء، كما حمل معه "موافقة" القيادات الحوثية خلال اجتماعاتهم الأخيرة في مسقط، على التعامل الإيجابي مع الحكومة الشرعية، سياسياً وعسكريا، وتنفيذ القرار الأممي رقم 2216، على أن يتضمن ذلك الموافقة على عدة شروط، من بينها إيجاد مراقبين دوليين على الأراضي اليمنية.
وأشارت مصادر إلى أن الرئيس اليمني تحدث بشدة مع ولد الشيخ أحمد، مؤكدًا أنه ليس هناك أي حوار يمني ـ يمني، دون القرار الأممي 2216، وأن الاجتماعات المخفية التي يقوم بها المتمردون على الشرعية، في خارج اليمن، غير مجدية، وجميعها تحمل شروطا فيها التفاف على القرار الأممي 2216.
يذكر أن الرئيس اليمني كان قد وافق على خطة السهم الذهبي، لتحرير العاصمة صنعاء من قبضة ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، عقب تحرير مدينة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى