0
 القاهرة : فاطمة حمزة وعبير سليمان

 اصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بالعفو عن 100 من الموقوفين بينهم الصحفي محمد فهمي والناشطة سناء سيف.

والى ذلك نشرت  الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية فيديو لمؤازرة  الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والذي سيغادر القاهرة عصر الخميس المقبل، أول أيام عيد الأضحى، متوجهاً إلى نيويورك، ليرأس وفد مصر فى افتتاح الدورة الـ٧٠ لأعمال الجمعية العمومية بالأمم المتحدة بنيويورك فى الفترة من ٢٥ إلى ٢٨ سبتمبر الجارى. ويتبنى زعماء العالم فى هذه الدورة أهدافاً جديدة من أجل إنهاء الفقر ومكافحة التغير المناخى بحلول عام٢٠٣٠.
وقالت الجالية في بيان الثلاثاء  أن الاستعدات علي قدم وساق وأن الجالية المصرية حصلت علي تصاريح االوقفات وأنهم يقفون ضد الاخوان علي قلب رجل واحد وينبذون الخلافات فيما بينهم.
وأضاف فيديو الجالية انهم جميعا علي قلب رجل واحد و "كلنا لازم نشارك كلنا لازم ننزل نحن بدأنا مشوار في 30 يونيو وهانكمله" وأن المصريين في الخارج هم جنود مصر خارج حدودها وأنهم يدعمون كلمة مصر في الامم المتحدة أمام العالم.
وأوضحت الجالية أن الاماكن محدودة هذا العام عن الاعوام السابقة وذلك نظرا  لوجود بابا الفاتيكان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومشاركة العديد من الجاليات 
 
 
 
ومن جهة اخرى طالبت مؤسسة حركة نائبات قادمات الدكتورة ناهد شاكر عضو المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال الحكومة المصرية برفض طلب حركة "حماس"، وهو عدم إقامة برك للمياه المالحة على طول حدود قطاع غزة، موضحة أن الرفض يأتي  بسبب أن برك المياه لسد الانفاق بين مصر وقطاع غزة.
وقالت في بيان اليوم الثلاثاء أن برك المياه جاءت علي الجرح الاليم لحركة حماس موضحة ماهي العلاقة بين برك المياه المالحة المتواجدة في الاراضي المصرية وبين المياه الجوفية في غزة وكيف ستؤثر عليها.
وأشارت الي أن الحرب علي الارهاب في سيناء والحاق الارهابيين هو السبب الرئيسي وراء برك المياه المالحة علي الحدود مع غزة، والحكومة المصرية تؤكد على تبنى خطة شاملة لمكافحة الإرهاب في تلك المنطقة.
وأوضحت أنه انطلاقاً من واقع مسئوليات أجهزة الدولة للحفاظ على أمن وسلامة أراضيها وفى ظل الالتزام بفرض سلطة القانون لاقتلاع جذور الإرهاب من إحدى المناطق الحيوية داخل حدود مصر في (رفح – الشيخ زويد – العريش).

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى