0
 مأرب / بشير جمال وكالات:

العميد ركن العسيري يتوعد الحوثيين والموالين لصالح برد قاس


صرح العميد الركن أحمد العسيري المكان الذي اطلق منه الصاروخ الذي استهدف معسكرا تابعا لقوات التحالف العربي في منطقة صافر في محافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء وتسبب بمقتل العشرات بينهم اماراتيون وعدد من الاليات العسكرية.

وقال عسيري في مداخلة على قناة بي بي سي عربية ان مصدر الصاروخ الذي استهدف معسكر 107 بصافر هو صحراء بيحان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن , متوعدا الحوثيين وقوات الرئيس السابق صالح برد قاسي.

 

اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات، الجمعة، عن "استشهاد 22 من جنودها البواسل في اليمن" أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي في اليمن.

و"تقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء"، حسب البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" على موقعها الإلكتروني.

وتشارك الإمارات في التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الرامي إلى دعم الشرعية في اليمن بعد أن احتلت ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة محافظات عدة.


وبينما اعلن الجيش اليمني عن استشهاد قرابة 33 من افراده وقوات التحالف في بيان صحفي له 

فيديو متعلق:



وأعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، الجمعة، عن استشهاد 5 عسكريين خلال "قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية" للسعودية.

وتقدمت القيادة "بخالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء الأبطال"، حسب ما جاء في بيان مديرية الإعلام والتوجيه المعنوي

واعتبر وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أن "استشهاد عدد من أبناء دولة الإمارات" في اليمن يؤكد أن العون الذي تقدمه الإمارات ليس مجرد عون مادي أو مساعدات، وإنما عون "يؤكد تجسيداً للأخوة الحقيقية".

وقال الوزير في تصريح لسكاي نيوز عربية "تلقينا اليوم خبر استشهاد عدد من أبنائنا.. أبناء الإمارات في صافر داخل مأرب، وهذه الشهادة تؤكد أن العون الذي تقدمه دولة الإمارات وأبناؤنا وأهلنا في دولة الإمارات ليس فقط هذا العون الذي قد يبدو للآخرين أنه عون مساعدات أو عون مادي، لكنه عون يؤكد تجسيداً للأخوة الحقيقية".
وشدد الوزير اليمني على أن سقوط "شهداء من الإمارات.. والبحرين.. والسعودية منذ بداية عاصفة الحزم يؤكد أنه لا يترك لنا الآن أي خيار آخر سوى أن نستمر في هذه المعركة، مضيفاً أنه يؤكد أيضاً أنه "ليس لدينا أي خيار آخر سوى الانتصار".


إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى