0
 مكة المكرمة / سارة الأسمري 

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتشكيل لجنة عليا في حادثة ويأمر أمير#مكة_المكرمة للوقوف على اللجنة





 وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في حادثة سقوط الرافعة في مكة المكرمة ، وأمر حفظه الله أمير منطقة مكة المكرمة للوقوف فورا على اللجنة والرفع بالتقارير العاجلة ومحاسبة المتسبب والشركة المنفذة للمشروع 


وقد أعلن في السعودية عن اسوأ كارثة اودت بحياة ما لايقل عن 50 شخصا اثر سقوط رافعة في المسجد الحرام وبحسب الدفاع المدني السعودي بلغت الحصيلة حتى الا  52 قتيلا ونحو 30 مصابا.
وقال الدفاع المدني أن عدد الفرق الموجودة بالموقع 15 فرقة، إضافة لفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية.

كما وجه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة #سقوط_رافعه_في_الحرم_المكي والرفع بنتائجها عاجلا. 

#الهلال الأحمر يباشر حالة #سقوط_رافعه_في_الحرم_المكي
و باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي حالة سقوط الرافعة المتحركة في الحرم المكي بأكثر من 68 فرقة إسعافية.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة الدكتور خالد الحبشي أنه تم نقل 49 حالة مصابة جراء سقوط الرافعة للمستشفيات القريبة من الحرم المكي بالإضافة لمعالجة عدد من الحالات التي كانت إصابتها طفيفة ولا تستدعي النقل.
وبين أنه تم الاستعانة بفرق إسعافية من المراكز بمكة المكرمة وجدة والطائف وعرفة للتدعيم والمساندة بالإضافة إلى الفرق الموجودة في نقاط الفرز على باب علي وباب المروة والشبيكة وباب السلام في الحرم المكي ، حيث يأتي ذلك حرصًا من الهلال الأحمر والاستعداد لأي ظرف طارئ خارج عن الإرادة في حادثة سقوط الرافعة.
وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي متابع لهذا الحادث مع القيادة المركزية بمكة المكرمة ومتابعة الحدث لحظة بلحظة ، حيث وجه سموه باستيعاب جميع الحالات من خلال مباشرة الفرق الإسعافية والكوادر الطبية ونقل المصابين .



إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات #مكة_المكرمة ونداءات عاجلة للتبرع

واعلنت مستشفيات مكة المكرمة حالة الطوارئ وفتحت ابوابها للتبرع ونناشد اهل مكة للتبرع في المستشفيات لانقاذ المصابين وكانت ارتفعت حصيلة الوفيات في الحادثة الى اكثر من 60 حالة وفاة  
 ومن جانبه ذكر  خبير مناخي: إن الرياح التي رافقت أمطار مكة، كانت بسرعة تصل إلى ٥٥ كلم في الساعة 


 زوايا الحدث تبث لقطات مروعة لـلحظة


تبث قناة زوايا الإخبارية لقطات مروعة للحظة سقوط الرافعة في الحرم المكي وتدافع الزوار ونطق الشهادة 



قناة زوايا الحدث:

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى