0


بث مباشر من منى 



منى / سارة الاسمري ووكالات :
 استقر ضيوف الرحمن بمشعر منى وقد اكتسى البياض أرجاء المشعر، مع إشراقة صباح اليوم بعد أن مّن الله على الحجاج بالوقوف على صعيد عرفات.
ومن علو 1000 متر تنوعت لقطات مصوري " واس " التي أبرزت بأبعاد مختلفة انسيابية تدفق الحجاج وتنقلاتهم بين أرجاء المشعر ،تحفهم عناية الله تعالى ورعايته وهم يعيشون الأجواء الإيمانية وسط خدمات متكاملة تحيطهم ،سخرتها حكومة هذه البلاد الطاهرة التي تعتز بخدمة ضيوف الرحمن والحرمين الشريفين والأمة الإسلامية .
وأبرزت الصور المنشآت المهيئة لضيوف الرحمن وفي مقدمتها منشأة الجمرات ومدينة الخيام وشبكات الطرق .



 

 
وبدأ ضيوف الرحمن مع فجر اليوم  الخميس رمي جمرة العقبة الاولى اقتداءا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه

وسلم وسط متابعة ورعاية كبيرة من الحكومة السعودية وبعد رمي الجمرات يذبح الهدي إذا كان عليه هدي ثم يحلق أو يقصر شعر رأسه لبدء التحلل الأصغر، في أول أيام عيد الأضحى الذي يحتفل به أكثر من 1,5 مليار مسلم حول العالم.
وكان العديد من الحجاج خيموا عند سفح جبل عرفات، حيث أمضوا ليلتهم بعد أن قضوا يوم التروية بمشعر منى.
إعلان
وبلغ عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية لحج هذا العام، حسب الإحصاءات الرسمية، أكثر من مليون و385 ألف حاج.

وبذل رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه جهودا كبيرة
ورصدت عدسات " واس " الجهود التي يبذلها رجال الأمن وأفراد الكشافة في نصح وإرشاد الحجاج باستخدام الأدوار لجسر الجمرات في الرمي والالتزام بالمسارات نحو الجسر بما يوفر للحاج راحة ويسرًا في الحركة .
واتسمت حركة الحجيج نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة بها بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد، والعودة لمواقع إقامتهم بانسيابية ومرونة ، فيما اتسمت الطرق في مشعر منى إجمالاً بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج .













وفي حين تابع ولى العهد السعودي  الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساء أمس استعدادات قوات الأمن الخاصة المشاركة في مهام حج هذا العام ، وذلك في إطار الاطمئنان على جاهزية قوات الأمن الخاصة ودعما للروح المعنوية لمنسوبي القوات.
وفور وصول سمو ولي العهد صافح منسوبي قوات الأمن الخاصة من ضباط وضباط صف وأفراد.
بعدها توجه سموه لصالة الضيافة بمقر وزارة الداخلية في مكة المكرمة ، حيث ألقى قائد قوات الأمن الخاصة اللواء ركن مفلح بن سليم العتيبي كلمة رحب خلالها بسموه الكريم ، وقدم شرحا موجزا عن طبيعة المهمات لقوات الأمن الخاصة ، وكذا أداء بعض الآليات التي تم تأمينها مؤخرا في سبيل تدعيم وتحديث أدائهم لمهماتهم سواء في مهمة الحج أو أي مهمات أمنية أخرى.
وأشاد سموه بالروح المعنوية العالية التي شاهدها على محيا منسوبي قوات الأمن الخاصة المشاركين في مهمة الحج ، داعيا الجميع إلى بذل المزيد من الجهود.
 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى