0
  
 صنعاء / علي مظفر ووكالات :


 
لقطة لآثار القصف في موقع تحصن فيه حوثيين بصنعاء


  قال  المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد العسيري  انه استشهد 10 جنود سعوديين في الهجوم الصاروخي الذي استهدف مقر اللواء 107 بصافر شرق مأرب والذي تتواجد به قوات الردع العربي .

وأوضح في تصريح لقناة الاخبارية السعودية أن 10 جنود سعوديين استشهدوا الى جانب 45 إماراتي و5 بحرينيين مشير إلى أن معظم المصابين تمثلوا للشفاء عقب خروجهم من المستشفيات .

وعن سبب تأخر إعلان السعودية عن ضحاياها في تفجيرات صافر أمس الجمعة أوضح العسيري إلى أنه بسبب حصر الأضرار ولمعرفة الرقم النهائي للضحايا .


والى ذلك قصف طيران التحالف مواقع متفرقة، أبرزها مقر وزارة الدفاع اليمنية الذي قُصف لليوم الثاني على التوالي، وكذا معسكر "الفرقة الأولى مدرع" ومقر "جامعة الإيمان" الذي يجاوره، واللذان يسيطر عليهما مسلحو جماعة الحوثيين.

وجبل "عطان"، حيث مقر قيادة "ألوية الصواريخ" اليمنية غربي العاصمة، و  مقر الإدارة العامة للمرور، ومقر شرطة حماية المنشآت، ومعسكر قوات الأمن المركزي.

ومعسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة حدة وسط صنعاء، ومعسكر الحفا التابع للحرس الجمهوري شرق العاصمة اليمنية.



وصول جثامين  شهداء الإمارات واستمرار الحداد 

مراسم استقبال الشهداء.

ووصلت إلى مطار البطين في العاصمة الإماراتية أبوظبي، فجر السبت، جثامين شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا "أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي في اليمن".
وأقلت طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي جثامين الشهداء، يرافقها عدد من ضباط وضباط صف القوات المسلحة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة نعت، الجمعة، 45 جنديا استشهدوا "ضمن قوة التحالف العربي فى عملية إعادة الأمل باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية".
وأشارت الوكالة إلى أن "المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال جثامين الشهداء" جرت "على أرض المطار حيث كان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الاستقبال".
ونعى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد، "جنود الإمارات البواسل الذين استشهدوا اليوم في مأرب باليمن دفاعا عن الحق والعدل ونصرة المظلوم..".
بدوره، قال نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، إن "الإمارات جادت بمجموعة من رجالها الأطهار دفاعا عن الحق ولمساندة اليمنيين"
وتلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، اتصالات هاتفية من عدد من ملوك وقادة الدول العربية أعربوا خلالها عن بالغ تعازيهم لاستشهاد الجنود.
وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في الإمارات لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من صباح السبت، وفق بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.




إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى