0
 مأرب / ليبيا / بشير الجمال ووكالات :


جثة مفصولة الرأس في تفجيرات مأرب


 سقط العشرات من القتلى والمصابين جراء انفجارات متلاحقة وفي اوقات متفاوتة في مأرب وسط اليمن وفي ليبيا وفي التفاصيل
 انفجرت سيارتين بحادثين منفصلين بظروف وملابسات غامضة وسط مدينة إب وسقط قتلى وجرحى في الحادثتين.
وقالت مصادر اعلامية نقلا عن  مصادر محلية في مدينة إب وقع انفجار سيارتين في ظروف غامضة واسفرتا عن سقوط ضحايا في التفجيرات التي ظهرت في المحافظة منذ سيطرة مليشيات الحوثي وصالح على المحافظة منتصف أكتوبر من العام الماضي.

وبحسب المصادر  بأن السيارة الاولى انفجرت صباح أمس الخميس في شارع العدين أمام فندق الازدهار.
وتحدثت مصادر ميدانية عن مشاهدتهم ثلاث جثث كانت ملقاة على الأرض بالقرب من السيارة التي انفجرت ولم تعرف أسباب الانفجار.
وهز انفجار ثان لسياره مفخخة وسط مدينة مساء أمس الخميس في شارع العدين بالقرب من جولة العدين ومحل صرافة الكريمي.
وفرضت المليشيات طوق أمني على مكان الانفجار ولم يتضح بعد حجم الاضرار الناجمة عن الانفجار الذي لم يعرف أيضا اسبابه بعد وسط تكتم شديد من قبل الأجهزة الأمنية والتي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح.
وتأتي هذه الانفجارات بعد انفجار عبوة ناسفة لاحدى السيارات صباح الاثنين الفائت ولم تعلق الأجهزة الأمنية عن الحادثة.

 تقهقر الجوثيين في #مأرب
وبحسب " سكاي نيوز "أحتدمت المعارك على جبهات البيضاء ومأرب وتعز، حيث صعدت القوات الشرعية اليمنية، المدعومة من التحالف العربي، عملياتها البرية والجوية، مما أدى إلى تقهقر ميليشيات الحوثي وصالح في هذه المحافظات.

وقالت مصادر عسكرية لـ"سكاي نيوز عربية" إن الجيش الوطني خاض مواجهات، وصفت بالعنيفة، مع المتمردين قرب سد مأرب التاريخي، وذلك بعد أن نجح في السيطرة على تلتين عند مدخل منطقة صرواح.

وبالتزامن مع المعارك التي أسفرت عن مقتل 18 متمردا من الحوثين وأتباع صالح، شن طيران التحالف العربي غارات مكثفة على تجمعات ومواقع المتمردين في منطقة الجفينة وجبل البلق جنوب غربي مأرب.

وفي تعز، شن طيران التحالف، الذي تقوده السعودية، غارات على ميليشات الحوثي وصالح في مناطق المطار القديم وجبل الوعش والزنوج، في حين تصدت المقاومة لهجمات شنها المتمردون في منطقة ثعبات والدحي.

أما في محافظة البيضاء، فقد استهدف طيران التحالف مواقع عسكرية للحوثيين وأتباع صالح في مديريات مكيراس والصومعة وذي ناعم، في حين هاجمت القوات الشرعية المتمردين في جبل المعينة والحجلة.

وقتل عدد من المتمردين في الهجمات على جبل المعينة والحجلة، وفق المصدر العسكري الذي تحدث عن تقهقر الحوثيين وقوات صالح في مناطق عدة من محافظة البيضاء، تحت ضربات المقاومة وغارات التحالف.



انفجارات في ليبيا

وفي ليبيا دوى انفجاران في محيط مطار معيتيقة شرقي العاصمة الليبية طرابس، الجمعة، تلاهما اشتباكات لم يتبين ملابساتها، بحسب مصادر.
وتسيطر ميليشيات فجر ليبيا المصنفة إرهابية على المطار، وتستخدمه في شن هجمات. ولم يتسن الحصول على مزيد من المعلومات بشأن طبيعة الانفجارين والاشتباكات التي دارت بعدهما.وكان الجيش الوطني قد قصف المطار أكثر من مرة في إطار عمليات استباقية لهجمات كانت تخطط لها الميليشيات الخارجة عن القانون.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى