0

 الحديدة / صنعاء / مأرب : بشير جمال وعلي مظفر وكالات 

قصفت طائرات  التحالف مساء الأثنين قصف تجمعات لمليشيا الحوثي شمال مدينة بيت الفقيه بمحافظة الحديدة غرب البلاد ، وقصفت  بــ 6 غارات مصنع اسمنت تهامة التابع لقيادي حوثي الواقع بين الخشم واللحية على طريق "حجة"
واستهدفت مناطق شرق حريب بين مأرب وشبوة  على الحدود مع مديرية بيحان التابعة لشبوة  وقتل فيها نحو 30 حوثيا
 وقال عدد من السكان انهم سمعوا دوى انفجارات هزت أرجاء وادي حريب عقب سماع تحليق مكثف لمقاتلات ا
 وإستهدفت قرية الكيدية معقل الشيخ "يحيى منصر"، شيخ الزرانيق والتي تحتلها ميليشيات الحوثي منذ أن نزح منها الأهالي قبل ما يقارب الشهر.
 وفي وقت سابق استهدفت غارتان لمقاتلات التحالف العربي تجمعين للحوثيين أحدهما بشري فيما الآخر تجمع للأليات العسكرية بالطلعة الحمراء غرب مأرب .
وتركزت على  تجمع للآليات العسكرية بمنطقة الطلعة الحمراء وتجمع لمسلحي الحوثي وصالح بالمنطقة ذاتها، كما استهدفت غارة اخرى طقم تابع للحوثيين بمنطقة بالفاو بالجبهة الجنوبية الغربية .
ومن جهته ذكر العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي المشترك، إن قوات التحالف مستمرة في عمليتها في إطار إعادة الأمل في اليمن، موضحا أن العمليات الأساسية الأن تنحصر في بعض المناطق بتعز ومأرب وصنعاء، أما باقي المحافظات ففيها الجيش الوطني يسيطر على مجريات الأمور .

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج “غرفة الأخبار”، الذي يقدمه الإعلامي محمد سعيد محفوظ، على فضائية “سي بي سي إكسترا”، أن العمليات بدأت وكانت المناطق اليمنية غالبيتها تحت سيطرة الحوثيين، ولكن الأن فهناك حكومة يمنية تمارس عملها، وعمليات عسكرية تحدث وتحقق نتائج ايجابية، مشيرا إلى ان هناك عمل جوي لمنع الهجمات ضد المواقع السعودية على الحدود، وأيضا عمل غطاء جوي، وأخيرا استهداف مخازن الذخيرة الحوثية.

ونقل موقع "محيط الاخباري " عن تصريح عسيري ، أن الميلشيات الحوثية تعتقد انها ستصل إلى نصر اعلامي ومعنوي عندما تستهدف الحدود السعودية، وأنهم يقتلون المدنيين في الداخل والخارج، مشددا على ان الحوثيين يعتقدوا بأنهم سيخففون الضغط العسكري عليهم عن طريق الهجمات الحدودية.

وشدد على ان الوضع مستقر تماما في عدن، وستعود اليمن إلى شعبه مرة اخرى قريبا، موضحا أن التحالف يستهدف الأهداف العسكرية الحوثية والتابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ولا يركز في عملياته على الأفراد.

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدة غارات جوية استهدفت تجمعات للحوثيين بمناطق شرق حريب بين مأرب وشبوة .
وأفادت مصادر خاصة لـ " المشهد اليمني " أن مقاتلات التحالف العربي شنت قبل قليل 3 غارت جوية استهدفت تجمع للحوثيين بمناطق شرق حريب جنوب شرق مأرب على الحدود مع مديرية بيحان التابعة لشبوة .
كما أفاد سكان محليين لـ " المشهد اليمني " أن 3 انفجاران عنيفة دوت خلال الساعة بشكل متتالي هزت أرجاء وادي حريب عقب سماع تحليق مكثف لمقاتلات ا
- See more at: http://almashhad-alyemeni.com/news60402.html#sthash.tngT23WC.dpuf

 تعزيزات في جبهة مأرب ومقتل القيادي بميليشيات والمخلوع طه عبد الوهاب الدرة نجل محافظ ذمار 

القيادي الحوثي طه الدرة


وفي جبهة مأرب اكدت مصادر عسكرية  مقتل 26 من مليشيات الحوثي صالح وتدمير 6 اليات عسگرية خلال 24ساعة الماضية في الجبـہات بينما  قتل  القيادي بميليشيات والمخلوع طه عبد الوهاب الدرة نجل محافظ ذمار سابقا,بإحدى جبهات القتال في مأرب خلال الساعة الماضية

ومن جانب آخر أرسلت قوات التحالف العربي والجيش الوطني اليمني تعزيزات عسكرية إلى المحورين الغربي والشمالي في مأرب، حيث تخوض مواجهات لدحر ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة من المحافظة المحاذية لمحافظة صنعاء.
وبحسب سكاي نيوز عربية  الاثنين، إن التعزيزات انطلقت من صافر إلى مناطق في شمال وغرب مدينة مأرب، وذلك بعد أن استقدمت الميليشيات المتمردة مسلحين إلى أطراف المحافظة من العاصمة، صنعاء.

وتعمل القوات اليمنية الحكومية، مدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على تطهير الجيوب التي لجأ إليها المتمردون في محافظة مأرب، بعد أن نجحت، قبل أيام، في دحرهم من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها.

وتفقد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، اللواء الركن محمد المقدشي، "جبهات القتال الميدانية بمنطقتي السد والبلق غرب" مأرب، حيث "استمع إلى شرح مفصل من القادة العسكريين عن الوضع العام في الجبهات".

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن المقدشي استمع أيضا إلى "الاستعدادات القتالية لتنفيذ المهام العسكرية والزحف على مواقع المليشيا الانقلابية"، وناقش "مع قيادات تلك المواقع الخطط العسكرية التي وضعت لاستكمال حسم المعركة".

وكانت القوات الشرعية، بدعم من قوات التحالف العربي، قد نجحت في الأيام الأخيرة في التقدم على جبهات عدة في مأرب، بعد سلسلة انتصارات بدأت بتحرير محافظة عدن قبل أن تنتقل إلى كافة المحافظات الجنوبية.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى