0
 صنعاء / علي مظفر وكالات :
منفذ تفجيرات عدن

ذكرت مصادر عسكرية في صنعاء لمراسل (زوايا الحدث) ان انفجارا كبيرا وقع في جامع " النور"  شمال العاصمة  مغرب اليوم  ، ونتج عنه مقتل قرابة 20 واصابة نحو 15 ، التفجير وقع قبل ان يعلن تنظيم  (داعش) مسؤوليته عن الانفجار، الذي قال أنه نفذه  بواسطة  المدعو "أبا بكر العُماني".
وجاء على الانترنت مانشره التنظيم   " انغمس (ابابكر العماني) بحزامه الناسف في مجموعة من الحوثة المشركين إثر استعدادهم للذهاب إلى جبهات القتال، في حي النهضة خلف جامعة الإيمان" 
ومن جهة اخرى
اعلن (داعش)،  مسئوليته عن  تفجيرات "فندق القصر"  مقر الحكومة اليمنية ومقر اقامة قوات التحالف، في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وبينما  تبنى القيادي في جماعة الحوثي "محمد مفتاح" هو الاخر مسؤولية جماعته تنفيذ العملية .
وبحسب مصادر صحفية قال بيان نشره حساب للتنظيم على "تويتر"، "استهدفت 4 عمليات تجمعاً لضباط سعوديين وإماراتيين ويمنيين، حيث كانت العملية الأولى على فندق القصر(مقر الحكومة) بشاحنة مفخخة فيما اتجهت سيارة أخرى نوع "همر" مفخخة لدك مقر الحكومة".
وأضاف التنظيم أن "العملية الثانية نفذها "استشهادي" بمدرعة مفخخة، اقتحم بها مقر العمليات المركزية للقوات السعودية والإماراتية، فيما انطلق اآخر بمدرعة مفخخة ليفجر مقر الإدارة المركزية الإماراتية”.
وصرح قائد عسكري يمني لـ«بي بي سي»، إن 15 شخصا من قوات التحالف والمقاومة اليمنية قتلوا، وأصيب عدد آخر في هجمات صاروخية استهدفت مقر إقامة الحكومة ومقرا للقوات الإماراتية في مدينة عدن.
ونشر التنظيم على الانترنت صور الانتحاريين، بعد ساعات من وقوع التفجيرات التي تحدثت بعض المصادر الحكومية صباحاً عن وقوعها بقذائف.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى