0
صنعاء/ علي مظفر وكالات :
 
 
 
 قال قيادي عسكري في قوات التحالف ان تحرير صنعاء سيتم في غضون 72 ساعة على الاكثر واوضح ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمسنوده من قوات التحالف نجحت في الاستيلاء على مواقع هامة بالقرب من صنعاء مايجعل الطريق ساكا واهمها جبل هيلان وهو موقع استراتيجى اشتهر بصناعة الاحجار التى تستخرج منه ويقع على طريق مأرب صنعاء 

جبل هيلان بالاقمار الصناعية

 واصبحت القوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي على بعد مئة كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، وذلك بعد أن سيطرت هذه القوات المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية على غالبية جنوب البلاد، بحسب مصادر عسكرية.
وخلال الأسابيع الأخيرة، برز بوضوح تغير الموازين على الأرض لصالح القوات الموالية للحكومة بعد التدخل العسكري الميداني المباشر لقوات سعودية وإماراتية، بحسب محللين لاسيما الخبير في شؤون الأمن في الشرق الأوسط مصطفى العاني.
أكدت مصادر مطلعه ان ساعة الصفر لتحرير العاصمة صنعاء من مليشيات الحوثي والقوات المواليه للرئيس السابق علي صالح بدأت وان دخول المقاومه وقوات التحالف بمدرعاتها بات وشيكا .
وأكد شهود عيان  أنهم رأوا دبابات ومدافع قام الحوثيون بنشرها في مرتفعات بجبل نقم مطلة على المدخل الشرقي للعاصمة بأتجاه محافظة مأرب .
فيما ذكرت المصادر أن  قوات التحالف والمقاومة تمكنت من السيطره على جبل هيلان الإستراتيجي على طريق مأرب صنعاء حيث يعتبر من ضمن أهم المواقع لتسهيل تحرير العاصمة صنعاء من قبضة الحوثيين وقوات صالح ..
وقالت مصادر محلية ان طائرة بدون طيار تابعة للتحالف شنت 3 غارات على الخط العام بين صنعاء و مأرب من جهة مفرق الجوف واصابت سيارة محملة بالحطب.
- See more at: http://almashhad-alyemeni.com/news61284.html#sthash.kXyxhTHq.dpuf

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى