0

 تعز ابها / هاتفيا / ناصر القحطاني 

إمرأة تعزية تهتف ضد الحوثيين

قالت الاعلامية والناشطة اليمنية حياة الذبحاني في اتصال معها لزوايا الحدث الاخبارية ان تعز تسير في موت بطئ وان ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح يتمارس على السكان كل أنواع الإذلال ، وتابعت ان تلك الميليشيات ترتكب كل الجرائم التى تتعارض مع مبادئ الانسانية 

 وحول الوضع الحالى تابعت الذبحاني انه "حصار خانق قاتل السكان  ويمارس عليهم الموت البطييء لحوثي يمنع دخول سيارات الماء الدقيق نفذت في المدينة ومياه الشرب والخضروات والفواكه والأدوية ومرضى الفشل الكلوي يموتون لان مشافي المدينة توقفت بسبب عدم وجود المشتقات النفطية " وقالت "نساء المدينة  تقوم بتجميع الحطب والكراتين لطهي الطعام  وحمى الضنك في تزايد و الحوثي  يقوم بتفجير مياه الصرف الصح ، وتعز يناشد الملك سلمان والمملكة الشقيقة ودول التحالف التدخل السريع لإنقاذ سكان المدينة الكل هنا يصرخ يا أيها الملك مسنا وأهلنا الضر" 

فيديو متعلق





وأعلنت الحكومة اليمنية محافظة تعز مدينة منكوبة على إثر المجازر المروعة والوحشية التي يتعرض لها المدنيون بشكل شبه يومي على أيدي ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في الوقت الذي يواصل فيه الهلال الأحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية للمحتاجين في عدن، وأعلن مسؤول يمني كبير تسلم الشرطة في المدينة المحررة 15 سيارة شرطة ضمن منظومة أمنية متكاملة تشمل منظومة اتصالات متكاملة وأثاثاً مختلفاً وملابس مخصصة للشرطة لتحسين الأداء الأمني.



ووجهت الحكومة اليمنية، في بيان لها نداء عاجلاً للمجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن للتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة التي يتعرضون لها على أيدي الميليشيا الانقلابية. وناشدت الحكومة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والتدخل العاجل لوقف المجازر بحق المدنيين بعد أن أوغلت الميليشيا الانقلابية في إجرامها بحقهم ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والتشريعات الدولية التي تؤكد على حماية المدنيين أثناء الحروب.
 وشيع أهالي مدينة تعز  ضحايا المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي وصالح في وقت متأخر من مساء الأحد وفجر أمس وراح ضحيتها أسرتان كاملتان من النساء والأطفال، من القاطنين في حي ديلوكس بصاروخ كاتيوشا أطلق من مطار تعز الدولي، حيث يتمركز المتمردون. وأكدت المصادر الطبية ارتفاع ضحايا تلك المجزرة إلى 22 شهيداً من النساء والأطفال وأن قصف المنازل في حي ديلوكس أدى إلى استشهاد 9 نساء و 4 فتيات ورجل، وأسفر عن جرح امرأة وإصابة 9 أشخاص آخرين وكذا أب وأطفاله الثلاثة.


أعلنت الحكومة اليمنية، مساء أمس، محافظة تعز مدينة منكوبة على إثر المجازر المروعة والوحشية التي يتعرض لها المدنيون بشكل شبه يومي على أيدي ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في الوقت الذي يواصل فيه الهلال الأحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية للمحتاجين في عدن، وأعلن مسؤول يمني كبير تسلم الشرطة في المدينة المحررة 15 سيارة شرطة ضمن منظومة أمنية متكاملة تشمل منظومة اتصالات متكاملة وأثاثاً مختلفاً وملابس مخصصة للشرطة لتحسين الأداء الأمني.
ووجهت الحكومة اليمنية، في بيان لها أمس، نداء عاجلاً للمجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن للتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة التي يتعرضون لها على أيدي الميليشيا الانقلابية. وناشدت الحكومة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والتدخل العاجل لوقف المجازر بحق المدنيين بعد أن أوغلت الميليشيا الانقلابية في إجرامها بحقهم ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والتشريعات الدولية التي تؤكد على حماية المدنيين أثناء الحروب. وشيع أهالي مدينة تعز ظهر أمس ضحايا المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي وصالح في وقت متأخر من مساء الأحد وفجر أمس وراح ضحيتها أسرتان كاملتان من النساء والأطفال، من القاطنين في حي ديلوكس بصاروخ كاتيوشا أطلق من مطار تعز الدولي، حيث يتمركز المتمردون. وأكدت المصادر الطبية ارتفاع ضحايا تلك المجزرة إلى 22 شهيداً من النساء والأطفال وأن قصف المنازل في حي ديلوكس أدى إلى استشهاد 9 نساء و 4 فتيات ورجل، وأسفر عن جرح امرأة وإصابة 9 أشخاص آخرين وكذا أب وأطفاله الثلاثة.
يأتي ذلك، بينما تشهد جبهات القتال الأخرى تصعيداً غير مسبوق مع انسداد الأفق السياسي أمام جهود حل الأزمة السياسية، فيما بات طيران دول التحالف يلعب دوراً محورياً في إسناد وحدات الجيش الوطني الشرعي والمقاومة الشعبية ضد جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح.
وفي الأثناء، أعلنت الرئاسة اليمنية رسمياً دمج المقاومة الشعبية بالجيش الوطني، بموجب قرار المقاومة الشعبية الجنوبية بإجماع كافة قياداتها، بقبول دمج المقاومة بالجيش، من أجل بناء مؤسسة أمنية وعسكرية تحمي الشرعية والشعب، استجابة لقرار الرئيس عبدربه منصور هادي، وتشكيل لجان مشتركة لبناء المؤسسات العسكرية والأمنية.
- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/8b2c259c-755b-4d7e-9d86-30ff1238864c#sthash.hFg4WQF5.dpuf

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى