0
 زوايا الحدث |وكالات 

 
تستمر لليوم الرابع على التوالي تظاهرات عدة في أنحاء عدة من الولايات المتحدة احتجاجا على انتخاب دونالد ترامب رئيسا، في حين أكثر الرئيس المنتخب من تصريحات التهدئة لتليين المواقف المتشددة التي كان أطلقها خلال الحملة الانتخابية.
و أفاد مراسل فرانس برس ان آلاف المتظاهرين ساروا في شوارع مدينة شيكاغو في شمال البلاد وهم يطلقون هتافات على غرار "لا للكراهية" و"لا لأميركا العنصرية".
وفي نيويورك أعلن نحو 15 ألف شخص عبر فيسبوك عزمهم على المشاركة في تجمع ظهر السبت في ساحة يونيون سكوير.
كما من المتوقع أن يشارك عدد مماثل في لوس أنجليس في جنوب غرب البلاد في حديقة ماك آرثر بارك على مقربة من وسط المدينة.
وكانت جرت الجمعة تظاهرات عدة في البلاد احتجاجا على انتخاب ترامب رئيسا.
وفي نيويورك قالت الشرطة إن نحو 1200 شخص تجمعوا في واشنطن سكوير في حي غرينيتش فيلج دعما للمجموعات التي تعرض لها دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية.

وبخصوص برنامجه الذي أعلنه خلال الحملة، أكد أنه يمكن أن يدخل تعديلات على مشروع أوباما للتغطية الصحية المعروف بـ"أوباما كير" مع أنه كان وعد بإلغائه تماما.
كما عين ترامب فريقا للمرحلة الانتقالية من المفترض أن يعمل على تشكيل فريق عمله الذي سيرافقه خلال ولايته الرئاسية ابتداء من العشرين من يناير المقبل.
ويترأس هذا الفريق نائب الرئيس المنتخب مايك بنس مدعوما بشخصيات مهمة مثل رئيس البلدية السابق لنيويورك رودي جولياني، والرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش، والسناتور المناهض للهجرة جيف سيشينز.
يضاف إليهم ستيف بانون مدير عام حملته الانتخابية، ورئيس الحزب الجمهوري رينس بيربوس.
والمفاجىء كان ترامب عين في هذا الفريق ثلاثة من أبنائه هم إيفانكا ودونالد الابن وإريك، إضافة إلى زوج إيفانكا، جارد كوشنر.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى