0
 امل الحكمي  -وكالات | جازان

قالت مصادر عسكرية انه  أصيب مواطن في محافظة الداير  بمنطقة جازان جراء سقوط مقذوف أطلقته ميليشيا الحوثي من داخل الأراضي اليمنية.

 غارات
 وشنت طائرات التحالف العربي غارات عدة على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في صنعاء، حيث قصفت بست غارات منطقة المتنزه في الحيمة الخارجية غرب صنعاء.

ووفقا للعربية نت فقد استهدفت بأربع غارات مواقع الميليشيات جنوب مديرية عسيلان في محافظة شبوة.

أما في صعدة، فقد استهدفت الطائرات بـ11 غارة منطقتي بني معاذ وغلفقان في مديرية سحار، وبغارتين على منطقة الصراب في المنطقة نفسها وسط صعدة.

وتزامنت الغارات مع استمرار المواجهات في جبهات نهم شمال شرق العاصمة والبقع شرق محافظة صعدة، وأنحاء متفرقة من محافظة تعز.

معارك عنيفة 
 
وفي اليمن  ندلعت معارك عنيفة بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة وقوات الجيش والمقاومة من جهة أخرى بمحافظة شبوة - جنوب شرق اليمن .
وقالت مصادر ميدانية " أن المعارك استمرت منذ مساء أمس السبت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد تصدت قوات الجيش والمقاومة خلالها لهجوم شنته المليشيات على مواقع للجيش والمقاومة في بيحان وعسيلان .
وأشارت المصادر " أن قوات الجيش والمقاومة ردت على هجوم الحوثيين بهجوم معاكس سيطرت فيه على مواقع مهمة في في المنطقة .
وأضافت المصادر " أن مالايقل عن 19 من المليشيات لقوا مصرعهم خلال المعارك فيما سقط أربعة من رجال الجيش والمقاومة خلال التصدي للهجوم .

وقال المصدر لـ"المصدر أونلاين"، إن المعارك اندلعت بين الطرفين، في ساعة متأخرة من ليل أمس، وحاول فيها الحوثيون التقدم على عدة محاور بمنطقة بيحان، غير إن المقاومة تصدت لهم.

وتمكّن المتمردون الحوثيون وقوات صالح مؤخراً من استخدام "طائرات دون طيار" وذلك لشن هجمات ضد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وخصوصاً في المناطق المتاخمة للعاصمة صنعاء.
ونقل موقع "عربي 21" عن مصادر في المقاومة الشعبية، أن الانقلابيين شنوا هجوما عبر طائرة مسيرة عن بعد على منزل العقيد في الجيش الوطني، خالد الأقرع في منطقة حريب بمديرية نهم الواقعة شرق العاصمة اليمنية نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وأضافت المصادر أن العقيد الأقرع، وهو أحد أبرز القادة العسكريين الفاعلين في جبهة نهم ضد المتمردين وحلفائهم، نجا من محاولة اغتيال شنتها طائرة مسيرة تحمل متفجرات، مشيرة الى أنه تم "إسقاط الطائرة دون وقوع أي أضرار".
ويمثل استخدام الحوثيين وقوات صالح لطائرات مسيرة عن بعد، لأغراض عسكرية ضد قوات الشرعية، تطورا نوعيا في مسار القتال بين الطرفين.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى