0
عيسى كويت  -زوايا الحدث ⎸ الرياض 


رصد مراسل ( زوايا الحدث) في الرياض فعاليات مهرجان ثقافي يقام في العاصمة السعودية واجرى لقاءات مع عدد من زوار مهرجان الشارع الثقافي 

وفي  هذه  الأيام  تقييم أمانة الرياض  حدثا  يعتبر  الأول من  نوعه  على مستوى المملكة  حيث  تشهد العاصمة حدثا  ثقافيا إستثنائيا عبر  تنظيم مهرجان يجمع العديد  من المواهب في شتى المجالات . القراءة والرسم والنحت وفنون الشوارع والعروض الشعبية  والعديد من البرامج  المختلفة  المصاحبة .
. ويأتي تعزيز الدور الثقافي الترفيهي في طليعة أولويات  المهرجان  الذي  كان بتوجيه  من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض  وبدعم من أمين منطقة الرياض م. إبراهيم بن محمد السلطان ومتابعة من وكيل الأمين للخدمات م. سليمان بن حمد البطحي . والعديد من الجهات الأخرى .
ويعتبر  هذا المهرجان الذي يتزامن مع أيام الإجازة  حدثا  سياحيا  ترفيها  . فريدا  من نوعه وذلك عبر البرامج المشوقة  والمختلفة  التي  تقدمها  أمانة الرياض .ويتميز  هذا المهرجان  بكونه  مفتوحا  للجميع  ويجري  تنظيمها  على شارع عام (الشارع التحلية) حيث  لا تذاكر دخول ولا برتوكولات معقدة  .
 زواياالإخبارية  أجرت استطلاعا لأراء  الزوار
حيث عبر العديد  منهم أن حدثا  كهذا  من شأنه أن يشجع السياحة الداخلية  في المقام الأول  ناهيك  عن الفوائد  الكثيرة الأخرى  كتشجيع الثقافة بشكل عام  وإيجاد  بيئة  مناسبة  لاحتضان  المواهب  في شتى الفنون  .  وأيضا  هذا المهرجان يعكس  صورة  رائعة  عن  المملكة والعاصمة على وجهة الخصوص  سيما  أن الرياض  هي  مدينة الثقافة  العربية  ويأملون  أن يتكرر  هذا  المهرجان  بصفة دورية  سواءا كل  سنة  أو حتى   شهر لو  يومين  في الأسبوع . بحيث ينظم  شهريا  لمدة يوما  على الأقل  .  والجدير  بالذكر  أن مدة المهرجان في نسخة الحالية والتي هي الأولى . 8 أيام متزامنة تماما  مع العطلة .















إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى