0
 علي مظفر┃ وكالات  صنعاء


قصفت طائرات التحالف معسكرات يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء ، وتحديدا  في التبة المطلة على كلية الهندسة العسكرية قرب " جولة آية " - شمال شرق العاصمة .
وتدار معارك مستمرة لقوات الجيش والمقاومة ضد مليشيات الحوثي وصالح في مديريتي " نهم " و " صرواح " - شرق صنعاء . 

وافادت وسائل اعلامية يمنية  انهاندلعت معارك عنيفة صباح اليوم الثلاثاء، في محافظة تعز-وسط البلاد- بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة اخرى.
وتدور المعارك العنيفة شرق المدينة، في مناطق  الكمب والمعسكري وصالة وحي الدعوة حيث تقدمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وسيطرت على عدد من المباني والمواقع الهامة التي يتمركز بها مليشيات الحوثي وصالح، ما نتج عنه مقتل 5 من المليشيات .
وتعيش المحافظة على صفيح ساخن حيث تتحرك التعزيزات بالأسلحة والافراد من داخل المدينة الى الجبهة الشرقية، لمساندة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بينما  تكبر المساجد لمساندة المقاومة .
وتعتبر الجبهة الشرقية التي تضم كلاً من مناطق الكمب والعسكري والقصر الجمهوري وصالة وكلابة والخط الدائري، أهم الجبهات بالمحافظة ، لأنها تحوي الخط الاسفلتي الواصل بين تعز ومحافظات اخرى مجاورة مثل لحج وعدن جنوباً وإب وصنعاء شمالاً .
ويتواجد في الجبهه الشرقية أكبر الثكنات العسكرية في المحافظة التابعة لقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، والتي تضم معسكر 22 حرس جمهوري، والقصر الجمهوري ومعسكر الامن المركزي، بالاضافة لتحويل مليشيات الحوثي وصالح بعض التلال المطلة على الجبهه لمواقع عسكرية . 

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى