0
 
 زوايا الحدث - وكالات
قالت صحيفة "الشرق القطرية" عن مصدر في قوات التحالف العربي قوله" إن ميناء الحديدة غربي اليمن سيتم تحريره خلال أيام، بعد أن بدأت قوات الشرعية اليمنية مدعومة من التحالف في تطبيق خطط تحرير ميناء ومنطقة الحديدة على الأرض".
ونقلت عن عسكري يمني قوله إن "قوات الشرعة مدعومة بفرق تدخل سريع من احدى دول التحالف التي نفذت عمليات ناجحة مؤخرا وبدعم بحري وجوي من بقية قوات التحالف ستهاجم ميناء الحديدة من عدة محاور برية وجوية وبحرية بدعم استخباراتي قوي ما يمنع أو يقلل إلى أقسى حد وقوع خسائر وسط الأهالي من المدنيين".
وزادت  إلى أنه تم إطلاع الولايات المتحدة خلال زيارة وزير دفاعها جيمس ماتيس للسعودية على أهمية عملية تحرير الحديدة كونها المنفذ الشريان الرئوي للحوثيين الذين يسيطرون من خلاله على سفن الإغاثة ويستقبلون النفط وغيره.
وأشارت الصحيفة نقلاً عمن وصفتها مصادر أخرى إلى أن إدارة ترامب تدرس الآن تزويد المملكة العربية السعودية بقنابل ذكية وأسلحة نوعية متطورة، فضلا عن زيادة الدعم اللوجستي والاستخباراتي لقوات التحالف لتحقيق النصر السريع على الحوثيين في اليمن.


وفي السياق  تم تداول صورة للقيادي الحوثي سجاد المتوكل والذي لقي حتفه يوم أمس غرب مدينة تعز.
والتقط المصور صالح العبيدي صورا لجثة المتوكل ، بعد أن صار جثة هامدة على قارعة الطريق، مفيداً بأن مليشيا الحوثي عرضت على المقاومة تسليم جثته مقابل 10 مليون ريال أو الإفراج عن 10 أسرى من المقاومة.
وكانت قوات الجيش الوطني قد أعلنت أمس الخميس عن قتل سجاد المتوكل مسؤول تسليح عناصر المليشيا في جبهة معسكر خالد وأن عدد من مرافقيه قد سقطوا معه في جبال الثوباني شرق المخأ.

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى