0
علي مظفر ووكالات - صنعاء ┃





أعلنت ميليشيات الحوثي مساء الاربعاء، مصادرة ممتلكات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأنها عثرت على كميات من الذهب والفضة والمبالغ النقدية في بيته وانه سيتم تحويلها إلى البنك المركزي بصنعاء على حد زعمهم، وفقا لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرتهم. وقال مصدر في سلطة المتمردين، أن الجهات مستمرة في البحث عن أي أصول أو ممتلكات تعود لزعيم "ميليشيات الخيانة" ، وحذرت أي جهة أو شخص يخفي أو يحتجز أي أموال أو ممتلكات فان عليه المبادرة وسرعة تسليمها مالم فانه يعرض نفسه للمساءلة. ودعا المصدر الدول والجهات النقدية في الخارج إلى التعاون في إعادة الأموال المنهوبة إلى البنك المركزي بصنعاء باعتبارها أموالا للشعب اليمني، حسب قوله.
وتخطط ميليشيات الحوثي الى بسط يدها على ممتلكات كل خصومها،. و ذكرت مصادر بصنعاء انها سوف تستخدم سلطة القضاء و المحاكم التي تسيطر عليها في تنفيذ هذه الإجراءات خلال المرحلة القادمة .

وبينما لقي العشرات من مليشيا الانقلاب الحوثية مصرعهم في معارك مسنودة بسلسلة غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي خلال الأسبوع الجاري على تجمعات للانقلابيين الحوثيين في كل من جبهتي ميدي وحرض، بالإضافة إلى تدمير سبعة أطقم عسكرية وستة مدافع ومخازن سلاح.
وقال مصدر عسكري لمركز إعلام المنطقة الخامسة " إن العشرات من مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم في غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي على تجمع لهم في أحد فنادق حرض بالإضافة إلى ثلاثة أطقم وأربعة مدافع، كما استهدفت بغارات أخرى تجمعات جنوب مدينة ميدي وأربعة أطقم عسكرية على متنها تعزيزات وذخائر ومستودع أسلحة ومدفعين جنوب شرق مدينة ميدي .


وشيعت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران اليوم الخميس جثث 90 من عناصرها في ميدان السبعين - جنوب العاصمة صنعاء قتلوا في مواجهات مع حراسة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي أعدمه الحوثيون الإثنين الماضي في العاصمة صنعاء .
ونشرت حسابات تابعة للحوثيين صورا لتشييع المليشيات جثث 90 قتيل من عناصرها في ميدان السبعين وسط حضور عسكري تابع للمليشيات .
وسقط ذلك العدد من القتلى في مواجهات استمرت ثلاثة أيام مع حراسة الرئيس اليمني السابق في الحي السياسي وشارعي بغداد والجزائر وسط العاصمة .
يشار إلى أن القتلى من مرافقي وحراسة الرئيس السابق في عداد المفقودين حتى اللحظة ولم يتم كشف أي تفاصيل عنهم من قبل المليشيات حتى اللحظة 

وقالت مصادر اعلامية إن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية فرضت الخميس سيطرتها الكاملة على مدينة الخوخة - جنوب محافظة الحديدة - غرب اليمن .
وقال مصدر في الجيش والمقاومة في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية من أبناء المحافظات الجنوبية وتعز والحديدة سيطروا بشكل كامل على مدينة الخوخة بعد فرار الحوثيين .

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى