0

علي احمد السحاري ووكالات - جازان - حجة ┃




 أدى وكيل إمارة منطقة جازان للتنمية جنوب السعودية أحمد عبدالله زعله ومحافظ  صامطة  عبدالعزيز محمد الطيار  الصلاة على شهيد الواجب الجندي أول محمد عبده زرير  رحمه الله عقب صلاة الجمعة  بجامع الشيخ حافظ الحكمي بمحافظة صامطة والذي استشهد دفاعا عن وطنه على الحد الجنوبي اثر إشتباكات مع المليشيات الحوثي على الشريط  الحدودي بمنطقة نجران  مرخصا نفسه للدفاع عن الوطن .

وحضر الصلاة قائد كتيبة الدبابات بقوة جازان العقيد ركن سعيد سعد الشهراني  ومن الشؤون الدينية المقدم عبدالرحمن سليمان الجنيح  و من لجنة الشهداء والمصابين بقوة جازان رئيس الرقباء  فهد حسن حكمي عضو لجنة الشهداء والملازم منصور ربيع كريري من شرطة صامطة .






وقدم زعله تعازي سمو أمير المنطقة محمد بن ناصر لأسرة الشهيد، سائلاً الله – تعالى – أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

ونقل الشهراني  تعازي سمو سيدي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد و معالي رئيس هيئة الأركان العامة ومعالي قائد القوات البرية و قائد المنطقة الجنوبية وسعادة قائد قوة جازان.

وقال والد الشهيد العم عبده لمراسل #زوايا_الحدث_الاخبارية   “نحمد الله -سبحانه وتعالى- على قضائه وقدره؛ فنحن راضون كل الرضى؛ لأن ابننا مات بطلًا شهيدًا في ميدان الشرف والعزة والكرامة من أجل الدين والوطن”.

وتابع: “لقد سجل اسمه ضمن الأبطال الذين ضحَّوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل أمن الوطن واستقراره وحمايةً لحدود المملكة لينال الشهادة وهو يدافع عن أرض الحرمين الشريفين بكل قوة وشجاعة .
وتحدث أخو الشهيد نائف وهو أحد المرابطين على الحد الجنوبي قائلا إن الشهيد مات مدافعا عن وطنه مقبلا غير مدبر وهو مصدر فخر لنا جميعا ونرفع أكف الضراعه أن يتقبله الله من الشهداء وان يغفر له ويرحمه رحمة واسعة  متمنيا أن يلحق بأخيه وينال الشهادة .

وتحدث حسن  أخو الشهيد  وهو عريف في القوات المسلحة مرابط عن فخره باستشهاد أخيه  وقال الحمد لله والشكر على قضاءه وقدرة  والحمد لله أنه استشهد وهو يحمي تراب الوطن ، وأفتخر أنا وعائلتي وكافة أسرتي بأنه استشهد وهو يدافع عن الدين والمليك والوطن ، ونسأل الله له المغفرة  .والشهيد محمد زرير  يسكن مع والدية بمحافظة صامطة جنوب جازان وله من الإخوة 12 فردا من ذكور وإناث ويأتي ترتيبه الخامس . ولازال أخي أعزب .

وأكد شيخ قبيلة زرير الشيخ علي محمد يحي مهر ، أن الشهيد عبده زرير  أن الشهيد من أفضل شباب القرية خلقا وتعاونا ومحبا للخير وعرف عنه شجاعته ونحن وأفراد القبيلة نشعر بالفخر والاعتزاز بشرف الشهادة كونه أول شهيد من القبيلة وما زلنا نقدم أبنائنا فداء للوطن وهذا فخر لكل من ينتمي إلى هذه الدولة المباركة ؛ أن يموت شهيدًا وقد بذل الغالي والنفيس لحفظ الأمن وتحقيقًا لاستقرار الحدود ولصد أي عدوان. وكافة أبناء قبيلتي في خدمة الوطن.
وتحدث قائد الشهيد الشهراني أن الشهيد كان يتصف بحب العمل وتنفيذ التعليمات وتنفيذ الأوامر محبا للخير محافظا على صلاته مطيعا لرؤسائه صادق في تعامله محبا للخير للزملائه .




 

غارات 
وفي السياق قالت مصادر عسكرية إن مقاتلات التحالف  قصفت  معسكر تدريب للحوثيين في محافظة حجة - شمال غرب اليمن  ليلة الجمعة  وقاعدة الديلمي والكلية الحربية ومدرسة الحرس في منطقة المطار شمال العاصمة .
و تبة التلفزيون في حي الجراف شمال العاصمة وأضاف مصدر  في حي الجراف " أن الغارة استهدفت موقعا للحوثيين في تبة التلفزيون التي توجد فيها قناة اليمن الرسمية التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية منذ ثلاث سنوات  بحسب مصادر اعلامية يمنية
كما شنت طائرات التحالف مساء اليوم ثلاث غارات على معسكر تدريبي كبير للحوثيين في مديرية أسلم بمحافظة حجة.
التالى
أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى