0



عدن / الهام محسن باحاذق:
توافدت جموع كبيرة من أبناء قبائل نوّح وسيبان صباح أمس الثلاثاء في ساحة العروض بمدينة المكلا لحضور مهرجان إشهار إتحاد قبائل نوّح وسيبان .

سبق المهرجان عرض الزوامل الشعبية حيث توافد أبناء قبائل نوّح وسيبان بالزحف من اتجاهين وتلاقوا في المكان المحدد ، يأتي هذا الحشد للدلالة على توحّدهم تجديداً للعهود السابقة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وقدرتهم على حماية أرضهم من أي معتدي أو غازي وكل من أراد تهديد أمن واستقرار المحافظة.

بعدها تم افتتاح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم للقارئ/ عبدالله محمد العكبري، ثم ألقيت كلمة إتحاد قبائل نوّح وسيبان من قبل السيد / محمد محسن العطاس تحدّث فيها عن وحدة الصف وترابطهم وأكد أن الاتحاد اليوم صار له قوة على الأرض ، وألقيت بعد ذلك عدد من القصائد الشعرية ألهبت حماس الحاضرين وأكدت على وحدة الصف بين القبيلتين من قبل كل من الشاعر الكبير / حسن أحمد بانمر العكبري والشاعر / أحمد محمد باسلوم .

وقد حضر المهرجان رئيس المجلس الأهلي الحضرمي المهندس / عمر بن الشكل الجعيدي وألقى كلمةً أشاد فيها بقبائل نوّح وسيبان والدور المهم الذي تقوم به القبيلتين على مر المراحل في حماية حضرموت وأهلها ،  كما شكر بدوره المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وعبّر عن امتنانه تجاههم ودور دول إتحاد التحالف العربي لحماية الشعب اليمني عامة والجنوب خاصة .

و ألقى الشيخ / صالح عمر الشرفي كلمة علماء ومشائخ حضرموت دعا فيها أبناء حضرموت بأن يحذوا حذو قبائل نوّح وسيبان وأن يتّحدوا فيما بينهم من أجل حضرموت وصد أي عدوان عليها .

لقطات :




























إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى