0
صنعاء / علي مظفر / عدن / الهام محسن  باحاذق 
 كثفت طائرات قوات التحالف  مساء الجمعة وصباح السبت غاراتها على معاقل الحوثيين في صعده ومران واستهدف القصف مقر القيادي  محمد حسن القبلي في بني معاذ وكذلك القيادى الحوثي احمد العراني وخاصة في ضحيان  وكذلك دمرت طائرات التحالف مقر القيادى الحوثي حميد الصماد والذي يحنوي على اسلحة وذخائر ، وتدمير منزل الناطق باسم الحوثيين  محمد عبدالسلام  في سحار
وقصف طيران #قوات_التحالف مقر مديرالمكتب السياسي لميليشيا الحوثي صالح ميرة 
 وكما قصفت طائرات التحالف مقر القيادي الحوثي احمد مندي في منطقة مذاب ، وقصفت مقر العضو الثقافي للحوثيين صالح الصماد و  ذكرت مصادر سقوط جرحى  وتداولت أنباء حول مقتل القيادى الحوثي محمد البخيتي بعد قصف مقره من قبل طائرات #قوات_التحالف  ، ودمرت طائرات التحالف مقر القيادى الحوثي في ضحيان عبد الكريم الحوثي 

وافاد شهود عيان ان القصف طال منطقة محرز وجبل التيس  ولازال القصف مستمرا حتى اللحظة بحسب المصادر 

وجبال مَرَّان في صعدة شمال اليمن هي معقل زعيم المتمردين الحوثيين ومعظم قادتهم، وهي مسقط رأس زعماء الحركة، وقد استغل الحوثي طبيعة التضاريس الجبلية التي تشبه كهوف تورا بورا بأفغانستان واستفاد من كهوفها الصخرية في التخفي والاختباء، وفي عام 2004 قُتل حسين الحوثي شقيق عبدالملك في أحد كهوف جبال مران.
المعلومات المتوافرة تقول إن عبدالملك الحوثي يتخذ من كهوف جبال مران ملجأ له ويقود حركته من تحت الأرض، ويقال إن خبراء عسكريين إيرانيين هم الذين هندسوا وخططوا لتلك المخابئ.
ومع بداية عاصفة الحزم تم تدمير ضريح حسين الحوثي الذي أقيم في أعلى قمة جبل مران الذي كان تحول لمزار.
منطقة مران تقع في مديرية حيدان وهي إحدى مديريات خولان بن عامر، وتقع المديرية جنوب غرب المحافظة وتتصل من الشمال بمديرية ساقين، ومن الشرق بمديرية سحار ومن الغرب مديرية الظاهر، كما تتصل من الجنوب بمحافظتي حجة وعمران وتتكون مديرية حيدان من مجموعة قرى.
الى ذلك اعلن مسئول عسكري بارز انه تم اطلاق مسمى " الثأ لنجران " كعملية مفتوحة على كافة الاصعدة 


وقصف طيران  التحالف مواقع حوثية قبل قليل الساعة 12،55 صباح اليوم السبت جنوب مدينة ميدي الساحليه شمال غرب اليمن
 واستهدف مبنى بريد ميدي ترافق ذلك مع قصف للبوارج الحربية على تلك المواقع
 ويوم أمس استهدفت  منطقة الشعاب شرق مدينة حرض  بينما  قصفت المدفعية السعودية مواقع شرق حرض وتركزت على قريتي الشريفيه والمجبر القريبه من جمارك الطوال 
 

ومن جهة اخرى قتل أكثر من 20 مسلح حوثي في المواجهات الدائرة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بمدينة بتعز .
 وبحسب قناة الجزيرة أن أكثر من 20 مسلح حوثي لقوا مصرعهم في الاشتباكات الدائر بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بشارع الستين وسط تعز .

وفي أبين اعلنت المقاومة الشعبية عن مقتل 4 من مسلحيها في مواجهات وصفتها بالأعنف دارت اليوم بمنطقة الكود أسفرت عن تراجع مسلحي الحوثي وصالح عقب مقتل وجرح العشرات منهم وإعطاب عربات عسكرية جراء المواجهات الدائرة .

كما نفذ طيران التحالف عدة غارات استهدفات مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثي وصالح بزنجبار وسط أبين .

وفي البيضاء شن مسلحون قبليون عدة هجمات متفرقة على مواقع للحوثيين بمنطقتي ذي ناعم والزوب أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين حسب مصدر قبلي .

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى