0

 القاهرة / عبير سليمان ونشوى مصطفى وشادية الحصري : 
 #زوايا_الحدث_الاخبارية   الدفاع عن الأزهر والكنيسه  يتهمان أجهزة مخابرات دولية بإغتيال النائب العام لغلق القضية250  وبيانات نعي وتفاصيل خلف الأسوار !
الصور
 لقطة للحادث الإرهابي
                                


أتهمت حركة الدفاع عن الأزهر والكنيسه، جهات وأجهزة مخابرات دولية بأنها تقف خلف اغتيال  النائب العام هشام بركات بايدى عناصر إرهابية لمحاولة غلق القضية 250 التى تكشف دور الاخوان وبعض الدول المعادية باستهداف مصر فى 25 يناير.

واتهم ممدوح النحاس القيادى بالحركة، عناصر التنظيم الدولى بالتخطيط لتنفيذ اعمال ارهابية فى الفترة القادمة لمحاولة تكدير السلم العام واشاعة روح البلبه وخفض الروح المعنوية للشعب المصري قبل الاحتفالات بمناسبة تحقيق احد اهم انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح قناة السويس الجديدة .

وقال الكاتب الصحفى صموئيل العشاى، إن الأعمال الإرهابية تزيد الجبهه الداخلية تماسكا وان مؤسستى الازهر والكنيسة يلعبان دورا حيويا للغاية وبخاصة فى الفترة الحالية لنتمكن من اتسكمال خارطة الطريق والعبور بمصر الى مرحلة الامان والاستقرار .  
   


  
ومن جهتها نعت مجموعه "نيوايجيبت" في نيويورك بأمريكا استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات إثر اغتياله صباح اليوم علي يد الارهاب الغادر.
وأضافت المجموعه في بيان اليوم الاثنين أن هذه الحوادث لن تكون الاولى او الاخيرة و هي تدل على استمرار سلسلة الانتقام و الكراهية العمياء لنجاحات مصر و سياستها الناجحة في الفترة الاخيرة وعلى ذلك نتمنى فرض المزيد من تأمين المواطنين و رموز الدولة على حد السواء للمحافظة على إنجازاتنا و تقدمنا الفعلي..
ونطالب جموع المصريين ان يحتفظوا بروحهم المعنوية عاليةً و ان يحافظوا على ضبط النفس و الا تزعزع تلك الاعمال الوحشية ثقتهم في الأمن المصري بل عليهم ان يقدروا مدى التحديات التي لا تزال تواجهها مصر و العمل على اقصاءها.
وأشارت مجموعه نيوأيجيبت الي اننا لا نزال في مواجهة شرسة في حربنا على الإرهاب و إنا لمنتصرون ان شاء الله 

ومن جهته قدم نقيب الفلاحين المصريين ورئيس مجلس ادارة شركة الفلاحين المصريين محمد صبح الدبش بالتعازى للرئيس عبد الفتاح السيسى ولجموع القضاءة كما ادان محاولة الانفجار سيارة النائب العام هشام بركات والمواكب المصاحب لة خلال خروجة من منزلة بشارع عمار بن ياسر بالنزهة.
اضاف الدبش فى تصريح خاص ندين ذلك الحادث الارهابى واستهداف رجال القضاء المصريين لانة عمل خسيس فعلا بل حلاوة روح , مصر بلد قانون وقد ذكرت فى القران "ادخلوا مصر انشاء الله امنين" ونقول لمن يحاول زعزعة استقرار مصر لم يرهب القضاء المصرى اى قنابل.
وأستقبلت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان  ببالغ الحزن والآسي  نبأ استشهاد القاضي الجليل هشام بركات  "النائب العام " ، نتيجة تفجير إرهابي  خسيس استهدف موكبه  خلال توجهه من منزله في مصر الجديدة إلى مقر عمله  ، إن يد الإرهاب الأسود التي  استهدفت القاضي الجليل لم تراعي حرمة شهر رمضان الكريم  ، ولم تلق  بالا  لحرمة النفس  والدم  التي  قدستها كل الأديان السماوية .
إن  " ماعت "  إذ تكرر موقفها الثابت منذ الموجة الثورية الثانية في 30 يونيه 2013 ، والمتعلق بإدانتها لكافة أشكال العنف والإرهاب التي شهدتها مصر  ، فإنها تؤكد على ما يلي :-

1-    جريمة اغتيال النائب العام  لا تنفصل بحال من الأحوال  عن  موقف جماعات العنف والإرهاب من السلطة القضائية المصرية ، والتي نالت هجوما ضاريا من هذه الجماعات على مدار الشهور الماضية ، في إطار سلسلة من محاولات الترهيب والتخويف  التي تزامنت مع خضوع   عدد كبير من المتهمين بممارسة أعمال عنف  وتخابر من هذه الجماعات للمحاكمة .

2-    الجريمة الإرهابية البشعة  التي راح ضحيتها قاضي جليل  ، وتوقيتها الزمني  السابق مباشرة للذكرى الثانية لثورة 30 يونيه ،  هي رسالة واضحة من القوى  المعادية لهذه الثورة ، والتي أطاح بها  الشعب  قبل عامين   عن مقاعد السلطة  ، تفيد بأنهم مصرون على المضي في طريق العنف والإرهاب والتعالي على الإرادة الشعبية الرافضة لهم .

3-    يؤكد سياق الأحداث خلال الأيام الأخيرة ، والذي شهد جرائم إرهابية بشعة في  الكويت ، وتونس ، وفرنسا ، ومصر ، على أن قوى الإرهاب والتطرف  منبتها واحد ، وإستراتيجيتها واحدة ، ومن ثم فإنه لن يفلح معها سوى المواجهة الدولية الشاملة  على مستوى الفكر ، التمويل ، القدرات التنظيمية الميدانية .

4-    يؤكد سياق الأحداث أيضا   على أن  الإرهاب والعنف في المنطقة  يغذيه ويقف وراؤه  ويموله  منابر إعلامية تحريضية ، وقوى سياسية تلاقت مصالحها مع مصالح الجماعات التي تريق دماء الأبرياء ، ودولا وقوى إقليمية تريد ان تبني مجدها على جثة الشعوب

إن جريمة الاغتيال التي راح ضحيتها  النائب العام  وأسفرت عن إصابة عدد من حراسه ومن المواطنين العزل  تستلزم من الجميع  الاصطفاف  الوطني  من أجل  إرسال رسالة واضحة لقوى الشر مفادها  ان المصريون مصرون على استكمال استحقاقات خارطة مستقبلهم وبناء مؤسساتهم الوطنية ، واقتلاع جذور  العنف والإرهاب وقوى الظلام.


 وكان النائب العام المستشار هشام بركات، قتل في انفجار سيارة ملغومة في موكبه بحي النزهة بمصر الجديدة ظهر اليوم الإثنين.
ونتج عن الحادثة أيضاً إصابة عدد من رجال الشرطة والمدنيين، واحتراق عدد من السيارات، وتضرر واجهات محال تجارية ومباني سكنية.

إلى ذلك، أعلنت حركة تمسي نفسها "المقاومة الشعبية في الجيزة" مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت عبر صفحتها على "فيسبوك" إنها استهدفت سيارة النائب العام أمام منزله.


لقطات :
 الصورالصورالصورالصورالصور

إرسال تعليق

يمكنكم مراسلتنا على vib4367@hotmail.com او واتس اب 0563199685

 
الى الاعلى